المثنى..تأجيل قرار المحكمة بصحة انتخاب المحافظ وتظاهرات داعمة له

06:12 - 11/02/2019

المثنى- موازين نيوز
اعلن مجلس محافظة المثنى،تأجيل المحكمة الإدارية النظر بشرعية جلسة انتخاب المحافظ احمد منفي الى السابع والعشرين من شباط الجاري بالتزامن مع تظاهرات خرجت في المحافظة للمطالبة ببقاءه محافظا للمثنى.
وقال رئيس اللجنة القانونية في مجلس المثنى احمد صلال، ان"المحكمة الإدارية تسلمت أوراق المشتكي على قانونية جلسة انتخاب المحافظ وتسلمت الأوراق من مجلس المحافظة التي تثبت قانونية جلسة انتخاب منفي محافظا وقررت تأجيل النظر بالدعوى الى السابع والعشرين من شباط الجاري بعد دراسة أوليات الأوراق المقدمة من كلا الطرفين".
واضاف، ان"الجلسة محسومة والطعن سيرد لقانونية جلسة انتخاب احمد منفي وعدم وجود اي ثغرة قانونية فيها".
بالتزامن مع ذلك خرجت تظاهرات في عدة مناطق بمحافظة المثنى، للمطالبة ببقاء احمد منفي محافظا للمثنى.
ودعا المتظاهرون من امام مبنى الحكومة المحلية، الى ابعاد الصراعات السياسية بين الكتل عن منصب المحافظ، مؤكدين انه يعمل على توفير الخدمات الى أهالي المحافظة.
وتعرف المثنى على انها من افقر المحافظات العراقية، وتعاني من نسبة بطالة وصلت الى ما يقارب النصف من تعداد سكانها الذي يصل الى مليون فرد.
من جانبه وصف المنفي ما يتعرض له من تشكيك في جلسة انتخابه محافظا والتي عقدت في الثاني من شهر كانون الاول الماضي بـ"المؤامرة"، وقال، انه"لا يخفى على الجميع حجم التحديات الكبيرة التي اعيشها بعد تسلمي لمنصب محافظ المثنى فالكل يعلم كيف كانت تعيش المحافظة واقعا خدميا مترديا وسوء في ادارة اغلب الدوائر الحكومية، لا اقول انني قدمت وانجزت وعملت لكن خلال فترة قصيرة وضعت يدي على نقاط الضعف والقوة وبدأت باقالة المقصرين واعفائهم دون تردد بدأت بحملة خدمية في الرميثة والخضر والسماوة والوركاء".
واضاف: "اخذت على عاتقي ان اكون مسؤولاً او لا اكون فقررت النزول الى الشارع في وقت يخشى المسؤول فيه مواجهة اهله ممن انتخبوا،،وبالفعل بدأت عملي منذ اول يوم اديت القسم فيه وحرصت على ان اتجرد من الحزبية والعشائرية في سبيل خدمة اهلنا في المثنى، لكن يبدو ان هذا العمل لم يرق لبعض الجهات والاشخاص فحاولوا التشكيك بشرعية وجودي كمحافظ للمثنى فأرادوا تغيري بعد ان فشلوا في تقديم اي شي للمحافظة، لكن جاءهم الرد من اهل المثنى بكبارها وصغارها رد لكل من لايريد الخير لهذه المحافظة".
وقال، ان"اغلب اعضاء مجلس المثنى رفضوا هذه المؤامرة ووقفوا مع الحق خدمة للمثنى واهلها وايماناً منهم بشرعية وقانونية الجلسة التي صوت فيها لي".انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام