بمشاركة العراق.. لجنة الشؤون التشريعية في البرلمان العربي تبحث قضايا مهمة

سياسية |   06:03 - 11/02/2019

بغداد – موازين نيوز
عقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان ،الاثنين، اجتماعا بحضور ممثل العراق النائب نبيل الطرفي لمناقشة عدد من القضايا المهمة ضمن اجتماعات البرلمان العربي الملتئم في القاهرة.
وذكر بيان لمجلس النواب العراقي تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه انه " تم خلال الاجتماع مناقشة مشروعات قرارات تخص الآليات الخاصة بمتابعة وضمان تنفيذ الدول العربية للاتفاقات المبرمج في إطار الجامعة العربية وتقرير اللجنة الفرعية المعنية بحقوق الإنسان في العالم العربي فضلا عن قضايا تتعلق بالتشريعات العربية".
واكد ممثل العراق في البرلمان العربي النائب حبيب الطرفي بحسب البيان ان"الاجتماع شهد مناقشات معمقة لعدة محاور من بينها تقارير تخص حقوق الإنسان وحقوق المواطن العربي السياسية والمدنية فضلا عن تقارير بشأن حقوق الإنسان في فلسطين".
وأضاف ان"المناقشات تناولت الموقف من تطبيق عقوبة الإعدام في الدول العربية بين الشريعة الإسلامية والقانون"، مشيرا إلى "ضرورة تبني الدفاع عن الشريعة الإسلامية بقانون العقوبات والدفاع عن الإسلام تجاه الهجمة الشرسة عليه حيث سلطنا الضوء على قانون العقوبات كونه معمولا به في أغلب الدول العربية المتنوعة دينيا وقوميا".
وأوضح أنه "تم التطرق خلال الاجتماع إلى مسألة التدخل الخارجي بشؤون الدول العربية وكان رأي العراق ان لا يتم تحديد دولة بعينها وإنما يكون رفض تدخل اية دولة سواء خارجية او عربية بشؤون اية دولة أخرى".
واختتم انه "من المهم ان يتم اللجوء إلى الحلول السياسية فكل دولة لها حكومة وشعب معنيان بايجاد تسويات سياسية وحل مشاكلهم بعيدا عن أي تدخل خارجي".انتهى29/م


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام