نائب: سائرون والفتح تعهدا بالتعاون التام والتنسيق عالي المستوى لتجاوز المسائل الخلافية

04:47 - 11/02/2019

بغداد- موازين نيوز
كشف القيادي في تحالف سائرون النائب برهان المعموري، الاثنين، عن جملة من القرارات التي صدرت خلال اجتماع تحالفي سائرون والفتح، مؤكداً أنهما تعهدا بالتعاون التام والتنسيق عالي المستوى لتجاوز المسائل الخلافية.
وقال المعموري في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان"الاجتماع الذي جرى بين تحالفي سائرون والفتح جاء مكملاً للاجتماع الذي عقد الاسبوع المنصرم، مبيناً ان"هنالك رؤية مشتركة لغرض دفع العملية السياسية للأمام تحقيقاً لمصلحة البلاد العليا".
واضاف، ان"المجتمعين اتفقوا على ضرورة المضي قدماً في إكمال الكابينة الوزارية وتسمية ما تبقى من وزراء في بداية الفصل التشريعي الثاني"، لافتاً إلى ان"الاتفاق تضمن إنهاء ملف الدرجات الخاصة وإدارة المناصب التنفيذية بالوكالة".
واشار الى، ان"الطرفين أكدا على أهمية حسم اللجان البرلمانية والاسراع بتفعيل دورها التشريعي والرقابي والاتفاق على سن القوانين المعطلة من الدورات السابقة كقانون النفط والغاز وقانون الخدمة الاتحادي وغيرهما".
وتابع، ان"تحالفي سائرون والفتح شددا على موقفهما الرافض لتواجد القوات الأجنبية على الاراضي العراقية"، منوهاً إلى ان"القوات العراقية بمختلف تشكيلاتها وصنوفها قادرة على حماية البلاد ودرء اي خطر يهدد أمنها ولا يوجد أي مبرر لتواجد القوات الأجنبية".
واوضح، ان"قيادات وأعضاء تحالفي سائرون والفتح تعهدوا بالتعاون التام والتنسيق عالي المستوى لتجاوز المسائل الخلافية وتذليل العقبات بمختلف المستويات"، مؤكداً"وجود نية صادقة نابعة من الشعور الوطني لتوحيد الرؤية دعماً لرئيس الوزراء "عادل عبدالمهدي" في تحقيق برنامجه الحكومي".انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام