بعد عام ونصف من التحرير..عائلات الإرهابيين المحليين محجوزة بالمخيمات وترحيل الاجانب

سياسية |   04:12 - 11/02/2019

خاص- موازين نيوز
تعيش الالاف من عائلات ينتمي افرادها الى تنظيم داعش الارهابي بمخيمات في محافظة نينوى بعد عام ونصف على تحرير المحافظة التي عاشت تحت حكم التنظيم 3 سنوات، فيما تشير المصادر الى ترحيل عدد كبير من عائلات الارهابيين الاجانب.
واعلن رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي في العاشر من تموز 2017، تحرير محافظة نينوى بالكامل من سيطرة داعش الارهابي.
وكانت المدينة معقلاً رئيسياً للتنظيم الذي سيطر عليها في يونيو 2014، ثم انتشر لاحقاً فارضاً سيطرته على نحو ثلث البلاد.
ويقول عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية محمد رضا في حديث لـ/موازين نيوز/ ان"نحو 8 الاف شخص من عائلات انضم ابناؤها الى تنظيم داعش الارهابي تعيش في مخيمات النازحين في نينوى، وهم اطفال ونساء محجوزين في الموصل".
واضاف، ان"قسم من هؤلاء العوائل هي اجنبية ولكن القسم الاكبر هم عائلات الدواعش المحليين"، لافتا الى"ضرورة معالجة حالات هذه العوائل، لان من بينهم نساء واطفال".
ويرفض ابناء نينوى عودة هذه العائلات، حيث يتم توجيه الاتهام لها، بانها تقوم بنقل اخبار المناطق وتحركات القوات الامنية الى ابنائها بغرض استهدافها، كما ان الكثير من هذه العائلات متورط ابناؤها بعمليات قتل لابناء تلك المناطق.
وبشأن الارهابيين الاجانب، بين رضا، ان"الارهابيين الاجانب يجب محاكمتهم في العراق وعدم اعادتهم الى دولهم الاصلية، فهم ارتكبوا الجرائم في العراق ومحاكمتهم في دولهم الاصلية قد تشهد صدور احكام مخففة لهم، لا تتناسب مع حجم الجرائم التي ارتكبوها وبالتالي يمكن ان يخرجوا من السجن ويعودوا للانضمام الى الجماعات الارهابية".
وتشير مصادر امنية تحدثت لـ/موازين نيوز/ الى"ترحيل المئات من عائلات عناصر داعش الارهابي الاجانب الى بلدانهم الاصلية"، مبينة ان"اغلبهم ينحدر من دول الاتحاد السوفيتي".
واضافت، ان"محاكمات الارهابيين الاجانب تكون بالمحكمة المركزية في بغداد، اما اطفال الارهابيين ونسائهم فيتم ترحيلهم بناءً على اتفاقيات عقدها العراق مع عدة دول".
واعلن رئيس الشيشان رمضان قاديروف، اعادة مئات الاطفال الروس من العراق ممن قتل ابناؤهم وحكمت امهاتهم في العراق، لانضمامهم الى داعش.
وصدرت في الأشهر الأخيرة في العراق أحكام بالإعدام بحق أكثر من 300 شخص، بينهم نحو 100 أجنبي، كما حكم على آخرين بالمؤبد بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش.انتهى29/ح




اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام