مؤسسة بالبنك الدولي تستثمر 269 مليون دولار في العراق

محلية |   12:49 - 26/06/2018

بغداد - موازين نيوز
أعلنت مؤسسة التمويل الدولية عضو بمجموعة البنك الدولي، الثلاثاء، تقديمها حزمة تمويل بقيمة 269 مليون دولار لشركة زين العراق للمساعدة في إعادة بناء قطاع الاتصالات ودفع عجلة النمو الاقتصادي في البلاد.
وقالت بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان"مؤسسة التمويل الدولية قامت بتوفير تمويل بقيمة 269 مليون دولار، منها 100 مليون دولار من الحساب الخاص بالمؤسسة، و169 مليون دولار تشمل قرضًا من البنك العربي وقرضًا من برنامج حافظة الإقراض المشترك المدعوم من مؤسسة التمويل الدولية".
واضافت، ان"القرض عبارة عن منصة جديدة تقدم لجهات الاستثمار المؤسسية القدرة على المشاركة في محفظة القروض الرئيسية لمؤسسة التمويل الدولية، كما يشمل التمويل قرضًا موازيًا من مؤسسة الاستثمار الألمانية DEG وشركة التمويل الفنلندية Finnfund".
واشارت الى ان"هذا التمويل يهدف إلى مساعدة شركة زين العراق على تعزيز قدرات وجودة شبكة الجيل الثالث لديها وتوسيع نطاق التغطية لتشمل المناطق غير المشمولة بالخدمة وكذلك مساعدة الشركة على تحديث شبكتها وتحسين خدماتها في شمال العراق".
 من جانبه اكد المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية مؤيد مخلوف، إن"دعم تطوير البنية التحتية في العراق يُعد ضروريًا لاستكمال جهود إعادة الإعمار".
وأضاف، ان"ترميم وتعزيز البنية التحتية لشبكة الإتصالات يمكن أن يكون له تأثير مضاعف وهائل على الاقتصاد من خلال زيادة قدرات الاتصال وخفض تكاليف المعاملات وتعزيز تدفق المعلومات وتحقيق التناغم بشكل أكثر كفاءة وفاعلية بين الشركات العاملة في السوق، علاوة على الكثير من الفوائد الأخرى التي يحتاجها السوق العراقي بشكل كبير".
ومن شأن الاستثمار المقدم من مؤسسة التمويل الدولية، المتمثل في قرض مدته سبع سنوات في بلد تبقى فيه خيارات التمويل محدودة، أن يدعم خطط النمو لدى شركة زين العراق، وفي الوقت نفسه يبعث إشارة إيجابية إلى الشركات المحلية والدولية في هذه المرحلة الحساسة في مسار استرجاع النمو الاقتصادي في البلاد.انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام