عبد المهدي يصدر بيانا حول إقرار الموازنة العامة

سياسية |   10:51 - 24/01/2019

بغداد - موازين نيوز
أعلن رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الخميس، عن ترحيبه بجهود إقرار الموازنة العامة للعراق، مؤكدا أن الحكومة بدأت فعلا بوضع الأسس لتكون موازنة عام ٢٠٢٠ موازنة مشاريع وأداء وليس موازنة بنود.
وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي رحب بجهود إقرار الموازنة العامة للدولة العراقية".
وبين عبد المهدي، بحسب البيان أن "الحكومة ستدرس التعديلات والإضافات التي أضافها مجلس النواب، كما ستضع بأسرع وقت التعليمات اللازمة للبدء بتطبيق مواد الموازنة".
وأضاف، أن "الحكومة قد بدأت فعلا بوضع الأسس لتكون موازنة عام ٢٠٢٠ موازنة مشاريع وأداء وليس موازنة بنود، وهو امر إن نجحنا فيه فإنه سيمثل اصلاحا كبيرا وتغييرا عما كان عليه الحال للمائة سنة الماضية من عمر الدولة العراقية".
وأكد عبد المهدي، أن "الحكومة تعمل على الانتهاء من عدد من الحسابات الختامية للسنوات الماضية، وذلك تنفيذا لما تضمنه منهاجها الوزاري والذي نالت على اساسه ثقة ممثلي الشعب".
وأعرب رئيس الوزراء، عن أمله بأن "يستكمل هذا الإنجاز الكبير بالانجاز الآخر المتمثل باتفاق القوى السياسية على استكمال التشكيلة الوزارية لتستطيع الحكومة الانطلاق بكافة طاقتها بما يخدم مطامح ومصالح الشعب".
وأقر مجلس النواب، (الخميس 24 كانون الثاني 2019)، مشروع قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2019، بعد اشهر من التعطيل والنقاشات، بإيرادات مائة وخمسة ترليون و569 مليار و686 مليون و870 ألف دينار.انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام