العاني يعد موظفي التجارة باعادة استحقاقاتهم الوظيفية ورفع الغبن عنهم

محلية |   06:56 - 22/01/2019

بغداد – موازين نيوز
وعد وزير التجارة، محمد هاشم العاني، الثلاثاء، موظفي وزارته بالعمل على معالجة ما يتعرضون له واعادة استحقاقاتهم الوظيفية ورفع الغبن عنهم من خلال التحرك باتجاه مجلس الوزراء والجهات ذات العلاقة المرتبط عملها بالموضوع.
وذكرت وزارة التجارة في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن "وزير التجارة، محمد هاشم العاني، استقبل موظفي وزارته الذين تجمعوا للتظاهر امام باب الوزارة اليوم الثلاثاء، لرفع مطالبهم والتي تتعلق اغلبها بتظلمات حول الرواتب والعلاوات والحوافز وغيرها من المعوقات الادارية".
وتعهد العاني، للمتظاهرين، بـ"العمل على معالجة ما يتعرضون له واعادة استحقاقاتهم الوظيفية ورفع الغبن عنهم من خلال التحرك باتجاه مجلس الوزراء والجهات ذات العلاقة المرتبط عملها بالموضوع"، مردفاً بالقول: "لقد عملت ومن اليوم الاول لمباشرتي في وزارة التجارة على معالجة كل المشاكل المشخصة والتي حصلت بسبب الاهمال للسنوات السابقة وعملت ايضا من خلال جدول المقابلات اليومية على الاستماع لمشاكل الموظفين الشخصية والجماعية وبدأنا مرحلة العلاج الجذري لتلك المشاكل من خلال اجراءات ادارية سريعة وفاعلة ونحن باتجاة الحلول لكل القضايا العالقة".
وأكد، "تضامنه مع مطالب المتظاهرين التي لها علاقة باستحقاقاتهم الوظيفية ومعالجة حالات الغبن"، مشدداً على أن "هذه المطالب ستكون اولوية قصوى لعمله كوزير وجميع ملاكات الوزارة في الدوائر والشركات" .
وأضاف البيان، أن "وزير التجارة عقد اجتماعاً مشتركاً مع النائب مناهل الحميداوي، التي حضرت ايضا لقاء الوزير مع المتظاهرين برفقة النائبين حسين عرب واحمد الكناني"، لافتاً إلى أن "الوزير قدم شرحا مفصلا عن اجراءات الوزارة في معالجة حالات الغبن الوظيفي واعادة استحقاقات الموظفين فضلا عن الكم الهائل من المخاطبات بين الوزارة والجهات ذات العلاقة لاستحصال الموافقات القانونية لمعالجة مشاكل الموظفين ورفع حالات الغبن التي حصلت في السنوات العشر السابقة".
واوضح وزير التجارة، ان "بعض المخاطبات كانت تتعلق باللجنة الاقتصادية لمجلس الوزراء التي عقدت اولى اجتماعاتها في الاسبوع الماضي"، مؤكداً أن "الوزارة تعمل مع اللجنة في موضوع حوافز دعم الموظفين واستصدار قرار يلبي رغبة الموظفين في الحصول على دعم مادي من المبالغ المستحصلة لتوزيع المفردات الغذائية".
وقال الوزير، ردا على ما طرحه بعض الموظفين الذين يخشون من صعوبة لقائه وتقديم طلباتهم، إن "المنتسبين في الوزارة بدءا من  الوزير  الى السائق كلهم موظفون يخدمون فيها وكلهم يهمهم نجاح عملهم".
وعن خشية البعض من ان مطالبهم قد تضيع مع تشكيل اللجنة، وعد العاني، الموظفين بـ"متابعة عمل اللجنة المشكلة"، داعيا اياهم الى "مقابلته في اي وقت للتعرف على مشاكلهم".
من جهتها، قالت النائب مناهل الحميداوي، إن "المخاطبات والاجراءات التي اتخذها وزير التجارة كانت ايجابية ومهمة لصالح الموظفين لكن بعضها يحتاج الى اجراءات ومخاطبات"، مردفة بالقول: "وعلينا كنواب وجهات تنفيذية انتظار الاجراءات التي ستتخذ بغية المعالجة الجذرية للمشاكل التي يتعرض لها موظفي الوزارة".
فيما اشار النائب احمد الكناني، إلى ان "وزير التجارة حريص على تحقيق مطالب جميع المتظاهرين من موظفي المؤسسة"، مؤكداً "الاتفاق مع الوزير على تشكيل لجنة لتحقيق تلك المطالب".انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام