محلية | 07:02 - 19/01/2019
خاص- موازين نيوز أكد المتحدث باسم تجمع مرضى الثلاسيميا طالب طاهر، السبت، أن عدد المرضى المصابين بالمرض تجاوز الـ29 ألف مصاب في العراق، فيما اشار الى نقص في الادوية. وقال طاهر في حديث لـ/موازين ينوز/ ان"عدد المصابين بمرضى الثلاسيميا تجاوز الـ29 إلف مصاب في عموم العراق منهم 4200 مصاب في مركزي الكرامة وابن البلدي في جانبي الرصافة والكرخ". وأضاف أن “العلاجات والأدوية لمرضى الثلاسيميا من الحقن والحبوب غير متوفرة في جميع مستشفيات البلاد منذ عام ونصف"، لافتا الى"انعدام وجود الحقن دفع ذوي المصابين بالمرض والميسورين فقط بجلبها من إيران كون تلك الحقن تجهز لوزارة الصحة فقط وغير متوفرة في المذاخر الطبية الأهلية". واشار الى، ان"سعر الحقنة الواحدة التي تعطى في كل 20 يوم تجاوزت الـ360 دولارا دون ملحقاتها"، لافتا الى ان"شركة كيماديا المستوردة للأدوية في وزارة الصحة تعد المسؤولة عن نقص العلاجات". والثلاسيميا مرض وراثي يؤثر على كريات الدم الحمراء وينتشر في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط وينتج هذا المرض عن خلل الجينات يسبب فقر الدم المزمن، وهو مرض قد يسبب الوفاة عند المصابين فهو يؤثر في صنع الدم.انتهى29/ح
المنافذ الحدودية تنجز عملية تدوير كوادرها وتسلم السونارات إلى الجمارك
المنتجات النفطية تعلن رفع حصص وقود الطائرات للمطارات العراقية
المرور: تعليمات جديدة للدراجات النارية وتوسع بمشروع الرادارات على الطرق الخارجية
الأنواء الجوية: لا مؤشرات على عواصف ترابية شديدة في العراق خلال الأيام المقبلة
الصحة: مستمرون بتقديم الدعم الصحي الكامل لجميع صنوف القوات الأمنية
التعليم تحدد الأول من تموز موعداً لبدء التقديم على قناتي تعديل الترشيح وقبول خريجي السنة السابقة
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group