بعد استقالته.. الكشف عن اتفاق لتسنم عبطان منصب امين بغداد

07:18 - 18/01/2019


بغداد – موازين نيوز
كشفت مصدر مطلع ،الجمعة، بان عبد الحسين عبطان قدم استقالته من عضوية مجلس النواب لقربه من تسنم منصب امين بغداد.
وقالت المصدر لـ/موازين نيوز / ان " عبطان قدم استقالته الى رئاسة البرلمان لوجود اتفاق على تسلم منصب امين بغداد خلفا لأمينة بغداد الحالية ذكرى علوش".
وكشف عبطان ، في وقت سابق من الجمعة، سبب تقديمه طلب الاستقالة من مجلس النواب، فيما أكد أن موضوع الاستقالة لم يكن وليد اللحظة.
وقال عبطان، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، واطلعت عليها /موازين نيوز/: "بعد تزايد التكهنات والاراءِ حولَ موضوع تقديم استقالتنا من مجلس النواب منذ ساعة تقديمها الى الان ، من اهلنا وجميع محبينا ، الذين يتساءلون باهتمام عالٍ عن اسبابها وحيثياتها ، لذا نود وبكل محبة وامتنان ، ان نبين ان موضوع الاستقالة لم يكن وليد اللحظة التي تم تقديمها فيها وانما كان نتيجة تفكير عميق وطويل وكان السبب في عدم تأديتنا لليمين الدستوري في مجلس النواب الى الان".
وأردف بالقول: "حيث وجدنا اهمية افساح المجال للطاقات الشبابية للدخول في السلطة التشريعية ، التي تنتظرها مرحلة مهمة وكبيرة وينتظر منهم ابناء شعبهم قوانين تتجه بالبلد نحو النمو والتطور والرخاء الاقتصادي والاجتماعي"، مؤكداً ان "الاستقالة ليست نتاج خلاف مع احد".
وتابع: "وانا لازلت اتشرف بنفس النهج والتوجه والانتماء السياسي، واتمنى ان يوفقنا الله لخدمة ابناء هذا الشعب الكريم في اي مجال واي مكان نتواجد فيه واعاهدكم احبتي ان التواصل معكم سيستمر ولن ينقطع وسأكون خادما لكم ما مكنني الله لذلك".
وحصلت /موازين نيوز/، أمس الخميس، على وثيقة صادرة بتأريخ (15/كانون الثاني/2019)، وتحمل توقيع النائب عبدالحسين عبطان، تضمنت تقديمه طلب استقالة من عضوية مجلس النواب العراقي لاسباب خاصة.
يشار الى ان عبد الحسين عبطان، الفائز ضمن تيار الحكمة لم يؤد اليمين الدستوري في البرلمان.انتهى29/م


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام