​ازمة البريكست.. تطال ريال مدريد !

تقارير |   08:09 - 17/01/2019


متابعة – موازين نيوز
يبدو أن تبعات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق ستطول عالم كرة القدم وأكبر فرقها، وعلى رأسها بطل أوروبا ريال مدريد الإسباني، الذي قد يواجه مشكلة كبيرة مع "البريكست".
ووفقا لصحيفة "أس" الإسبانية، سيؤثر "البريكست" من دون اتفاق على وضع الرياضيين البريطانيين في إسبانيا، وقد يكون أبرزهم الويلزي غاريث بيل، نجم ريال مدريد.
وسيكون للخروج من دون اتفاق مع الاتحاد الأوروبي تبعات على نحو 800 ألف بريطاني يقيمون في إسبانيا، ومنهم النجم الويلزي الذي يعتمد عليه "النادي الملكي" كثيرا، لا سيما بعد رحيل كريستيانو رونالدو.
ووفقا لقوانين الدوري الإسباني، يستطيع كل فريق يشارك في الدوري تسجيل 3 لاعبين فقط من خارج الاتحاد الأوروبي، ومع تأكيد "البريكست" من دون اتفاق أوروبي، سيصبح بيل رابع لاعب غير أوروبي في التشكيلة.
ويلعب مع ريال مدريد حاليا 3 لاعبين بجوازات غير أوروبية، وهم البرازيليان كاسيميرو وفينيسيوس جونيور، والأوروغواياني فيديريكو فالفيردي.
وتقول الصحيفة أن مفتاح القضية الشائكة قد يكون البرازيلي كاسيميرو، الذي بدأ إجراءات الحصول على الجنسية الإسبانية الصيف الماضي، لكنه لم يحصل على الموافقة حتى الآن.
وأشارت "أس" إلى أن إجراءات كاسيميرو للحصول على الجنسية، قد تحدد القرار المفصلي بشأن بقاء النجوم في العاصمة الإسبانية من عدمه.
يذكر أن عددا من اللاعبين غير الأوروبيين في ريال مدريد، مثل البرازيلي مارسيلو والكوستاريكي كيلور نافاس، حاصلون على الجنسية الإسبانية بحكم إقامتهم الطويلة في البلاد.انتهى29/م


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام