الدبي محذرا امريكا من التورط في مغامرة : عراق اليوم ليس عراق 2003

سياسية |   10:19 - 12/01/2019

 

بغداد ــ موازين نيوز 
حذر النائب عن تحالف البناء عبد الامير الدبي الولايات المتحدة الامريكية من الاقدام على مغامرة خاسرة في العراق مؤكدا ان العراق اليوم ليس عراق 2003 .
وقال الدبي في بيان تلقت / موازين نيوز / نسخة منه "‏على ‎الولايات المتحدة الاميركية ان تكون دقيقة في حساباتها جيدا وان لاتتورط في مغامرة تخسر فيها هيبتها امام ‎الرأي  العام الدولي والاميركي".
واضاف " يجب ان تعي ان الظروف في ‎العراق اليوم ليس كالظروف في عام 2003 عندما دخلته ‎فاتحة ومخلصة من نظام ‎مستبد" ماضيا الى القول " ثم تبين فيما بعد انها ‎محتلة ".
وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن زيارة وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو المفاجئة إلى العراق، تؤكد مجددا طبيعة التحدي الذي تواجهه الإدارة الأمريكية في سبيل إقناع الشركاء الإقليميين بقرار سحب القوات الأمريكية من سوريا، وتخفيض مستوى تلك القوات في أفغانستان.
وتقول الصحيفة إن "المسؤولين العراقيين يشعرون بالقلق من أن يؤدي أي انسحاب للقوات الأمريكية من العراق إلى خلق فراغ قد يستغله تنظيم داعش، في وقت لم يستبعد فيه رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، نشر قوات عراقية على طول الحدود مع سوريا، لمحاربة مقاتلي تنظيم داعش".
وتضيف "هناك 5500 جندي أمريكي في العراق، يقدمون المشورة والمساعدة والتدريب للقوات العراقية. ويرى قادة أمريكيون في الجيش أن القوات العراقية بإمكانها أن تؤدي مهام عسكرية بسوريا، وتحديداً في المناطق التي ستُسحب منها القوات الأمريكية".
الى ذلك أصدر مركز الإعلام الأمني في العراق، السبت، بيانا بشأن الأنباء التي تفيد بانتشار قوات أمريكية في الموصل.
وقال المركز في بيان اطلعت / موازين نيوز / على نسخة منه انه "ينشر بين الحين والآخر من قبل مواقع محسوبة على الإعلام مواضيع واخبار، الا ان هذه المواقع بعيدة جدا عن العمل المهني، حيث تعمد الى نشر معلومات مغلوطة وغير صحيحة كان اخرها (قوات أمريكية تنتشر في مقرات الموصل وتطرد الحشد الشعبي والداخلية)".
ودعا المركز وسائل الإعلام والمواطنين إلى "عدم التصديق بما ينشر دون مصدر رسمي"، مؤكدا "رصدنا خلال الفترة القليلة الماضية مجموعة من المعلومات غير الصحيحة الغرض منها جذب المتلقين والبحث عن الشهرة بطرق بعيدة عن طبيعة الإعلام الحقيقي".
انتهى 
م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام