السترات الصفراء من جديد الى الشارع.. كيف تحضّرت فرنسا؟

تقارير |   04:42 - 12/01/2019

متابعة - موازين نيوز 

يستمرّ التحرّك الشعبي في باريس منذ 17 نوفمبر الماضي، وككلّ سبت تجتاح السترات الصفر الشوارع مطالبة تنديداً بارتفاع تكاليف المعيشة وسياسات الرئيس إيمانويل ماكرون، رغم اتخاذ الأخير قراراً بالتراجع عن زيادة ضرائب الوقود، ورفع الحد الأدنى للأجور.

بدأ آلاف المحتجّين من حركة "السترات الصفراء"، اليوم السبت، بالتحرك نحو شارع الشانزليزيه وسط باريس، في حين شدّدت السلطات الفرنسية إجراءاتها الأمنية، في الأسبوع التاسع للمظاهرات.

وقالت وسائل إعلام فرنسية إن السلطات شددت إجراءاتها الأمنية؛ في ظل تلويح قادة الاحتجاجات بمواصلة الحراك. ومن المنتظر أن تنشر السلطات 80 ألف شرطي وعشرات المركبات المدرّعة، في أنحاء البلاد.

وقد انخفضت وتيرة الاحتجاجات في الأسابيع الأخيرة، خاصة بالتزامن مع أعياد رأس السنة، بحيث سجلت السلطات 50 ألف متظاهر، من بينهم 3500 في باريس.

وحذر وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير، في وقت سابق من تبعات التظاهر، قائلاً: "من يدعون للمشاركة في مظاهرات السبت يعلمون أنها ستشهد أعمال عنف، ومن ثم يتحمّلون جزءاً من المسؤولية عنها".

وتمثّل المطلب الرئيسي للحركة في البداية بإلغاء الزيادة في الضرائب على الوقود، إلا أن قائمة المطالب ازدادت مع اتساع رقعة الاحتجاجات، وباتت تضم 40 مطلباً.انتهى29/م


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام