التجارة تؤكد استمرارها باستلام الحنطة الأمريكية من الموانئ الجنوبية

12:19 - 12/01/2019

بغداد - موازين نيوز
اعلنت وزارة التجارة، السبت، عن استمرار فروع الشركة العامة لتجارة الحبوب في جميع مناطق البلاد باستلام الشاحنات المحملة بالحنطة الامريكية الواردة عبر ميناء ام قصر لدعم الخزين المخصص للبطاقة التموينية في مخازن المحافظات.
وقالت الوزارة في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "اسطول الوزارة الناقل واصل عملية النقل من الموانئ الجنوبية الى مخازن المحافظات وحسب خطة اعدتها شركة تجارة الحبوب تشمل  جميع مناطق البلاد".
وأشار البيان، إلى أن "هدف الوزارة ايصال مادة الطحين الجيد الى جميع المواطنين اعتمادا على الحنطة الموردة من مناشئ عالمية معروفة، فضلا عن المنتوج الوطني من خلال حملة الاستزراع للفلاحين العراقيين".
من جهته، أكد مدير عام تجارة الحبوب نعيم المكصوصي، بحسب البيان، أن "الكمية المستلمة من الحنطة تجاوزت الـ ( 699) طنا تم تفريغها في سايلو مخمور فضلا عن استمرار تجهيز المطاحن الأهليه بكمية ( 108 ) طنا".
وأوضح، أن "مجمع حبوب بيجي في صلاح الدين يواصل تجهيز مطاحن نينوى بالحبوب وحسب نسب الخلط المخصصة حيث بلغت الكميه المجهزة ال (١٤٧) طنا،  فضلا عن وصول 10 شاحنات محملة بالحنطة الامريكية بكمية (442) طنا.
ولفت إلى، "إيصال حصة جميع المحافظات من خلال الخطة التي اعدتها الشركة  وتضمنت سد حاجة مخازن الشركة لمتطلبات مادة الطحين".انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام