العراق.. عمليات طبية نوعية

محلية |   11:41 - 12/01/2019

بغداد - موازين نيوز
اجرى الفريق الطبي العراقي و للمرة الخامسة على التوالي عمليات نوعية، والتي تعتبر الأولى من نوعها في العراق و التي تدعى عمليات الحقن الشرياني المباشر.
اجرى الفريق الطبي العراقي و للمرة الخامسة على التوالي عمليات نوعية و التي تعتبر الأولى من نوعها في العراق و التي تدعى عمليات الحقن الشرياني المباشر لسرطان العين عند الأطفال Ratinoblastoma.
وتعد هذه من العمليات الناجحة كبديل للعلاج الكيمياوي العام وبذلك يتم تجنب قلع العين وكذلك الأعراض المصاحبة للأطفال من سقوط الشعر وفقدان المناعة حيث تعتبر هذه من العمليات النادرة و التي تجرى بعدد لا يتجاوز الثلاثين مركزا على مستوى العالم و اليوم وبعد النتائج المبهرة لهذه العمليات تم اجراء اليوم العملية الخامسة ولله الحمد.
أجريت العملية تحت التخدير العام وخرج المريض بصحة جيدة. قام بإجراء العملية الدكتور مصطفى سليم خصاف اخصائي الاشعة التداخلية و رئيس قسم الاشعة و التصوير الطبي في مستشفى ابن سينا التدريبي وبحضور الدكتور حيدر حمزه العابدي رئيس مجلس السرطان اخصائي الأورام والعلاج بالاشعاع والدكتور محمد عمران اخصائي جراحه العيون وقص السائل الزجاجي مع كادر القسطرة في المستشفى. كل الشكر و التقدير لكل من ساهم في إنجاح هذه العملية.. إدارة مستشفى ابن سينا التدريب.انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام