الكشف عن تكلفة الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة

اقتصاد |   08:37 - 12/01/2019

متابعة - موازين نيوز
كشف تقرير أوردته قناة "سي أن بي سي" الأمريكية أن تكلفة الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة ستكون أكبر من المبلغ الذي يطالب به الرئيس دونالد ترامب لتمويل بناء الجدار على الحدود.
وأشارت "سي أن بي سي" إلى أنه استنادا إلى توقعات محللي شركة Wells Fargo الأمريكية للخدمات المالية، سيكلف الإغلاق الحكومي الاقتصاد الأمريكي ملياري دولار في الأسبوع.
أما تقديرات مؤسسة S&P Global، وهي أكثر تحفظا، فإن تكلفة الإغلاق الحكومي قد بلغت حتى يوم الجمعة 11 يناير 3.6 مليار دولار. وهي تتوقع أن يكلف كل أسبوع من الإغلاق نحو 1.2 مليار دولار أو 0.05 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي خلال ربع سنة.
وقالت بيث آن بوفينو، كبيرة الخبراء الاقتصاديين في S&P Global Ratings إنه "في حال استمر الإغلاق الحكومي الجزئي لأسبوعين إضافيين، نقدر تأثيره الإجمالي بـ 6 مليارات دولار، ما سيكون أكبر من التمويل المطلوب لبناء الجدار على الحدود، وهو 5.7 مليار دولار".
يذكر أن الإغلاق الحكومي مستمر في الولايات المتحدة منذ 22 ديسمبر الماضي على خلفية الخلافات بين الرئيس دونالد ترامب والمشرعين بشأن تمويل بناء الجدار على الحدود مع المكسيك. وطال الإغلاق 9 هيئات، أو نحو ربع الحكومة الأمريكية.
وجدير بالذكر أن أطول إغلاق حكومي في وقت سابق استمر 3 أسابيع بين ديسمبر عام 1995 ويناير 1996، على خلفية الخلافات بين الرئيس بيل كلينتون ورئيس مجلس النواب آنذاك نيوت غينغريتش بشأن الميزانية.انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام