الصين تتغلب على الفلبين بثلاثية.. وتتأهل لثمن نهائي كأس اسيا

06:20 - 11/01/2019

بغداد – موازين نيوز
تأهل منتخب الصين إلى ثمن نهائي كأس آسيا، بتغلبه على نظيره الفلبيني، بنتيجة 3-0، في مباراتهما اليوم الجمعة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة.
وتقمص وو لي دور البطولة للمنتخب الصيني، بعدما سجل هدفين في الدقيقتين 40 و66، وأضاف يو داباو الثالث في الدقيقة 81.
ورفع منتخب التنين رصيده لـ6 نقاط في صدارة الترتيب مؤقتا، انتظارا لنتيجة مواجهة كوريا الجنوبية وقيرغيزستان، التي تقام في وقت لاحق اليوم، فيما تذيل الأخير ورفقته الفلبين ترتيب المجموعة بلا نقاط.

سيطرة وتراجع
ومرت العشر دقائق الأولى من المباراة بدون وجود محاولات خطيرة على المرميين باستثناء تسديدة من زهاو زوري لاعب المنتخب الصيني من خارج منطقة الجزاء، والتي تصدى لها بسهولة الحارس الفلبيني مايكل فالكسجارد.
وبمرور الوقت فرض منتخب الصين سيطرته على مجريات اللعب، فيما تراجع المنتخب الفلبيني لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة.
وكاد المنتخب الفلبيني أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 23 عندما انطلق باتريك ريتشلت في هجمة مرتدة، ومرر الكرة إلى جون باتريك ستروب الذي هيأ الكرة أمام خافيير باتينو في مواجهة المرمى، ولكن المدافع الصيني فينج زياوتينج تدخل في الوقت المناسب وقطع الكرة.
ورد منتخب الصين عبر فرصة خطيرة في الدقيقة 33، عندما أرسل هاو جونمين تمريرة عرضية متقنة وصلت على القائم البعيد إلى وو زي الذي ارتقى إليها وقابلها بضربة رأس لكن كرته مرت بجوار القائم.
وانحصر اللعب بعد تلك الهجمة في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 40 والتي شهدت تسجيل المنتخب الصيني هدف التقدم،عندما مرر هاو جونمين الكرة في الناحية اليمنى إلى وو لي ليسدد كرة ساقطة بعيدا عن متناول الحارس مايكل فالكسجارد إلى داخل المرمى.
ضغط منتخب الفلبين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بحثا عن تعديل النتيجة، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 44 عندما سدد كيفن اينجريسو كرة متقنة من على حدود منطقة الجزاء لكن الحارس يان جونلينج حولها بصعوبة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

زمام المبادرة

ومع بداية الشوط الثاني، عاد المنتخب الصيني ليمسك بزمام المبادرة، وكاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 50 عندما لعبت تمريرة طويلة وصلت إلى وو لي ليسدد كرة مباشرة أبعدها الحارس فولكسجارد إلى ركلة ركنية لم تستغل.
وانحصر اللعب في وسط اتلملعب حتى جاءت الدقيقة 66 والتي شهدت تسجيل المنتخب الصيني للهدف الثاني عندما لعبت الكرة من ركلة حرة من الناحية اليمنى خارج منطقة الجزاء قابلها وو لي بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.
وكاد وو لي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 79 بعدما وصلته تمريرة يو هانتشاو في مواجهة المرمى ليسدد كرة أبعدها الحارس الفلبيني إلى ركلة ركنية.
بعدها بدقيقة تمكن المنتخب الصيني من تسجيل الهدف الثالث عندما لعبت ركلة ركنية وصلت إلى يو داباو الذي قابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.
ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز المنتخب الصيني بثلاثية نظيفة.

وكانت الصين تغلبت على قيرغيزستان 2-1 في الجولة الأولى، وباتت ثاني المتأهلين للدور المقبل، بعد صعود الأردن، الذي تصدر المجموعة الثانية.
يذكر أنها المشاركة الأولى للمنتخب الفلبيني في نهائيات كأس آسيا، لكنه حتى الآن فشل في تسجيل أي هدف أو حصد أي نقطة.انتهى29/م


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام