الإتحاد الوطني يقرر إنزال علم كردستان من كافة مقاره بكركوك بإستثناء مقرين

سياسية |   12:52 - 11/01/2019

خاص – موازين نيوز
أكد مصدر في الاتحاد الوطني الكردستاني، الجمعة، أن الإتحاد قرر إنزال العلم الكردستاني من كافة مقاره الحزبية في محافظة كركوك، بإستثناء مقرين.
وقال المصدر، لـ/موازين نيوز/، إن "الاتحاد الوطني الكردستاني، قرر إنزال علم كردستان من كافة المقار والمباني الحزبية التابعة له بإستثناء مقرين".

وأضاف، أن "المقرين، هما مبنى المكتب السياسي، ومقر مركز كركوك لتنظيمات الاتحاد الوطني، لحين صدور قرار المحكمة الاتحادية بخصوص رفع علم الإقليم في كركوك".
وكانت الحكومة المركزية قد قدمت شكوى قضائية بشأن رفع العلم الكردي فوق المقار الحزبية والدوائر الحكومية.
وأجرى رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، في وقت سابق، اتصالات هاتفية برئيس الجمهورية برهم صالح، وقيادات كردية، بشأن رفع علم اقليم كردستان فوق المباني الحكومية والمقار الحزبية، فيما وجه القيادات الأمنية والحزبية برفع الأعلام فوراً.
من جهته، دعا محافظ كركوك راكان الجبوري، أول أمس الأربعاء، الحكومة المركزية، إلى إرسال تعزيزات عسكرية رداً على رفع علم إقليم كردستان فوق مقرات حزبية.
وكان الاتحاد الوطني الكردستاني، أعاد رفع علم الإقليم على مقاره في كركوك، مساء الثلاثاء الماضي، بعد أكثر من عام على إنزاله من قبل قوات الحكومة الاتحادية.
وأنزلت الحكومة الاتحادية علم الإقليم، من فوق المقار الحكومية والحزبية في مدينة كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها بين الجانبين، إثر استعادة السيطرة على تلك المناطق في أكتوبر/تشرين الأول 2017.
وتعتبر المناطق المتنازع عليها وعلى رأسها كركوك، من أبرز المشاكل العالقة بين بغداد والإقليم منذ سنوات طويلة.انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام