العالم | 10:19 - 28/06/2026
موازين نيوز - العالم
أفادت صحيفة Politiken بأن الولايات المتحدة خلفت وراءها في غرينلاند كميات كبيرة من النفايات الخطرة الملوثة للبيئة عندما قامت بتفكيك قواعدها ومنشآتها العسكرية في الجزيرة.وقالت الصحيفة الدنماركية، نقلا عن تحقيق خاص، إن النفايات المهجورة تضمنت مئات الآلاف من لترات وقود الديزل، ومياه مشعة بشكل ضعيف، ومعادن ثقيلة.في يناير الماضي صرح وزير الخارجية الدنماركي لارس لوك راسموسن بأنه بعد نهاية الحرب الباردة، لم تبق سوى قاعدة بيتوفيك الجوية، وهي القاعدة الأمريكية الوحيدة العاملة من بين 17 قاعدة في غرينلاند، تعمل بكامل طاقتها. وقد انخفض عدد الأفراد العسكريين الأمريكيين من 10000 إلى حوالي 200 فرد.وقالت الصحيفة: "لقد خلّفت الولايات المتحدة وراءها تلوثا بيئيا في غرينلاند أوسع نطاقا مما كان معروفا سابقا. ويأتي هذا في أعقاب تحقيق أجرته صحيفة بوليتيكن على 36 قاعدة ومنشأة عسكرية أمريكية سابقة على الأقل في أكبر جزيرة في العالم".وبحسب الصحيفة، تم اكتشاف مئات براميل وقود الديزل الصدئة، وبطاريات السيارات، والأنابيب المهترئة، والكابلات، وقطع من الألواح المعدنية، وملايين اللترات من المياه المشعة بشكل طفيف في المواقع الأمريكية السابقة. وتوضح الصحيفة أن الحجم الإجمالي للنفايات الخطرة أو الملوثة المهجورة يصل إلى آلاف الأطنان.ونوهت الصحيفة بأن الحطام المتبقي يحتوي على معادن ثقيلة ومواد خطرة على البيئة، مما يضر بالمحار والكائنات البحرية الأخرى في غرينلاند.
واشنطن وطهران تتفقان على وقف الضربات والاجتماع الأسبوع الحالي
وول ستريت جورنال: تعليق المحادثات الأميركية الإيرانية المقررة هذا الأسبوع في سويسرا
ألمانيا: الحر ونقص المياه يتسببان بأضرار جسيمة لاقتصاد البلاد
شيخ الأزهر يحذر من مستقبل مجهول دون ضبط الذكاء الاصطناعي
بزشكيان يوضح كيف استطاعت إيران تجنب "هزيمة استراتيجية" في حرب مشتركة ومتعددة المستويات
الصحة العالمية تحذر من "القاتل الهادئ": 1300 شخص توفوا حتى الان
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group