غدا.. الوحدة التوليدية الخامسة بمحطة بسماية تدخل العمل لتعزيز الكهرباء بـ"250" ميكاواط

06:16 - 13/06/2018

بغداد – موازين نيوز
أعلنت وزارة الكهرباء، الأربعاء، دخول الوحدة التوليدية الخامسة في محطة بسماية الإستثمارية إلى حيز العمل يوم غد الخميس، لتعزيز منظومة الطاقة الكهرباء بطاقة اضافية تبلغ (250) ميكاواط.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، انه "بتوجيه ومتابعة من وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي، زار وكيل الوزارة لشؤون الانتاج والمشاريع عادل كاظم جريان، يوم أمس الثلاثاء، محطة بسماية الاستثمارية للوقوف على امكانية تعزيز القدرة الانتاجية للمحطة وجاهزية الوحدة التوليدية الخامسة التي تبلغ طاقتها (٢٥٠) ميكاواط".
وأضاف البيان، أن "وكيل الوزارة وبعد الإجتماع الذي عقده مع الملاكات الهندسية والفنية في المحطة، أعلن عن جاهزية الوحدة التوليدية الخامسة وأنها ستدخل للخدمة يوم غد الخميس الموافق ١٤ /٦/ ٢٠١٨، لتعزيز منظومة الطاقة الكهربائية بطاقة إضافية تبلغ (٢٥٠) ميكاواط".
يذكر ان محطة بسماية الاستثمارية ومع دخول الوحدة الخامسة سيصل حجم انتاج المحطة إلى (١٧٥٠) ميكاواط ومن المؤمل أن تصل لغاية (٢٥٠٠) ميكاواط مع اكمال جاهزية الوحدات التوليدية الأخرى خلال الأسابيع الثلاث المقبلة، ما سينعكس إيجاباً بزيادة ساعات التجهيز.
يشار إلى ان بغداد وباقي المحافظات شهدت منذ بداية شهر رمضان المبارك، انقطاعاً مستمراً ومتكرراً في التيار الكهربائي.انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام