روحاني لترامب: قم بزيارة العراق علناً لترى كيف يستقبلك العراقيون بشوارع بغداد والبصرة

سياسية |   05:00 - 02/01/2019

بغداد – موازين نيوز
عد الرئيس الايراني حسن روحاني، الأربعاء، الزيارة السرية القصيرة التي قام الرئيس الاميركي للعراق خلسة وتحت جنح الظلام بمثابة هزيمة لاميركا، داعياً الأخير، إلى زيارة العراق علناً كي يرى كيف سيستقبله العراقيون في شوارع بغداد والبصرة.
وخلال اجتماع الحكومة اليوم الاربعاء، قال الرئيس روحاني في الاشارة الى احداث المنطقة، بحسب وكالة أنباء فارس، واطلعت عليها /موازين نيوز/: "لقد شهدنا اخيرا حدثا مهما في المنطقة، فالاميركيون يدّعون منذ العام 2003 بانهم انقذوا العراق وافغانستان ولكن لو كان هذا الادعاء صائبا لماذا لا تقومون بزيارة العراق بصورة رسمية وعلنية لتروا كيف يستقبلكم العراقيون في شوارع بغداد والبصرة؟!".
وأردف بالقول: "ان تقوموا بزيارة قاعدة عسكرية صغيرة بصورة سرية وتحت جنح الظلام وتلتقطون الصور مع عدد من العسكريين وتلقون خطابا قصيرا ومن ثم تخرجون من العراق بعد ساعة او ساعتين فذلك يعني هزيمتكم".
وخاطب الرئيس الايراني قادة البيت الابيض، قائلا، إن "هذا الامر مؤشر كذلك الى انكم لم تحققوا النجاح وتعرفون بان الشعب العراقي غير راض عنكم ولا تتجرأون على الظهور بينهم، فيما لا جراة لكم على الذهاب اساسا الى سوريا ولبنان واليمن، اذن ففي اي دولة بالمنطقة وبين اي من شعوبها تحظون بالشعبية؟".
واعرب الرئيس الايراني، عن "امله بان تشكل هذه الدروس عبرة لاميركا لتكف عن التدخل في شؤون الشعوب خاصة فلسطين وقضية القدس الشريف المتعلقة بالعالم الاسلامي والمسلمين جميعا وان تعمل في اطار القوانين والقرارات عبر الاتعاظ من الماضي".
واعتبر روحاني، كف اميركا عن التدخل في شؤون المنطقة بـ"مثابة ايجاد الامن والاستقرار فيها"، مضيفاً ان "هدفنا في المنطقة هو ارساء الامن والاستقرار التام وان تتمكن الشعوب في ظل السيادة الشعبية من ان تدير شؤونها بنفسها".انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام