مصدر يكشف عن مقترحات جديدة بين الإصلاح والبناء لحل أزمة الوزارات الشاغرة

سياسية |   12:31 - 26/12/2018

بغداد - موازين نيوز
كشف مصدر سياسي، الأربعاء، عن مقترحات جديدة يجري تداولها بين تحالي الإصلاح والبناء لحل أزمة ملء الحقائب الوزارية الشاغرة في الحكومة.
وقال المصدر، إن "تحالف البناء عرض تخلي الفياض عن مناصبه الثلاثة (رئاسة الحشد الشعبي ومستشار الامن الوطني وجهاز الامن الوطني) وتقاسمها مع تحالف الاصلاح مقابل التصويت لمصلحته في الجلسة المقبلة للبرلمان المقررة في الثامن من الشهر المقبل".
وأضاف، أن "كتلة الإصلاح رفضت هذا المقترح وهي مصرة على استبدال الفياض بمرشح آخر أكثر مقبولية ويتمتع بخبرة وكفاءة واستقلالية".
وأوضح المصدر، أن "بعض قيادات كتلة الاصلاح البرلمانية اقترحت التصويت السري في جلسة البرلمان المقبلة على اسم الفياض، الا ان كتلة البناء رفضت هذا المقترح بسبب قناعتها بوجود رفض كبير لترشيح الفياض".
وصوت البرلمان، (الثلاثاء 18 كانون الأول 2018)، على 3 وزارات من أصل 8 متبقية من كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.
حيث صوت بالأغلبية على وزراء، التخطيط نوري الدليمي، والثقافة عبد الأمير الحمداني، والتعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، فيما فشل في منح الثقة للمرشحتين لحقيبتي؛ التربية، صبا الطائي، والهجرة والمهجرين، هناء عمانوئيل.
كما وصادق البرلمان بجلسته التي عقدت (الاثنين 24 كانون الأول 2018)، على شيماء خليل وزيرة للتعليم ونوفل موسى وزيراً للهجرة قبل أن تعم الفوضى وتأجيل  التصويت على وزراء الدفاع والداخلية والعدل.انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام