اقتصاد | 09:04 - 08/08/2025
موازين نيوز - متابعة تتجه أسعار النفط نحو تكبد أكبر خسائر أسبوعية منذ أواخر حزيران، نتيجة قلق المستثمرين من تأثير الرسوم الجمركية التي دخلت حيز التنفيذ أمس على الاقتصاد العالمي. وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت ثلاثة سنتات إلى 66.40 دولاراً للبرميل، متجهة لتراجع أسبوعي بأكثر من 4%، فيما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ستة سنتات أو 0.1% إلى 63.82 دولاراً للبرميل، في طريقها لخسارة أسبوعية تتجاوز 5%.، بحسب رويترز. ودخلت الرسوم الجمركية الأميركية المرتفعة ضد مجموعة من الشركاء التجاريين حيز التنفيذ أمس الخميس، وقال محللو "إيه.إن.زد" في مذكرة إن هذه الرسوم أثارت مخاوف من ضعف النشاط الاقتصادي، مما سيؤثر على الطلب العالمي على الخام. وكانت أسعار النفط قد تعرضت لضغوط منذ قرار مجموعة "أوبك+" هذا الأسبوع بإلغاء أكبر شريحة من تخفيضات الإنتاج بالكامل في سبتمبر/أيلول، قبل أشهر من الموعد المستهدف، حيث تراجع خام غرب تكساس الوسيط عند التسوية أمس الخميس للجلسة السادسة على التوالي، وفي حال الإغلاق على انخفاض اليوم فستكون هذه أطول سلسلة خسائر منذ أغسطس/آب 2021.
الخزانة الأميركية تصدر ترخيصا عاما يسمح باستيراد الخام الإيراني لمدة شهرين
الأمم المتحدة تعلن عن آلية لتفعيل القروض الدولية المعطلة في العراق
أسعار صرف الدولار في العراق ترتفع وتتخطى 157 ألف دينار
التخطيط النيابية: موازنة 2027 تربط التعيينات بالاحتياجات الفعلية وتحد من العشوائية
وزارة التجارة: شمول 900 ألف فرد جديد بالبطاقة التموينية
الذهب يرتفع بعد التقدم في المحادثات بين واشنطن وطهران
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group