بالوثائق .. اكثر من 60 نائبا يوقعون على طلب لاعلان ذي قار عاصمة العراق الثقافية

12:08 - 25/12/2018

بغداد ــ موازين نيوز
حصلت / موازين نيوز / على صور من وثائق تبين جمع تواقيع اكثر من 60 نائبا لتقديم طلب لاعلان ذي قار عاصمة الثقافة العراقية .
وارفق مع الطلب اليات تشكيل عاصمة العراق الثقافية ومقترح القانون المقدم .
وقال النائب عن محافظة ذي قار كاطع الركابي لـ موازين نيوز / ان "نواب محافظة ذي قار اعلنوا اليوم تقديم طلب موقع من 60 نائب بضمنهم نواب ذي قار  الى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وذلك بطرح مقترح قانون ذي قار عاصمة الثقافة العراقية".
واضاف " تم تحويل الطلب الى اللجنة الثقافية البرلمانية لأعداد صيغة القانون وطرحه على البرلمان للتصويت عليه".
يذكر ان وزير الثقافة عبد الامير الحمداني هو احد الاسماء البارزة في المحافظة وهو باحث واكاديمي مختص في تدريس الآثار والتراث، وشغل منصب رئيس اتحاد أدباء وكتاب مدينة ذي قار، كما تسلم إدارة آثار ذي قار بين عامي 2003 – 2010 وقاد حملات عديدة لاستعادة آثار العراق المفقودة، كما ترأس فريقاً لمسح وتوثيق المواقع الآثارية الشمالية والجنوبية منذ عام 2003.
واسهمت ذي قار في صياغة الثقافة العراقية وكانت قدمت للساحة الفنية والثقافية اسماء لامعة مثلة هوية راسخة في الابداع وعلامات فارقة وابرزهم الراحل الكبير داخل حسن والراحل طالب القره غولي والشاعر عريان السيد خلف والفنان حسين نعمة والروائي عبد الرحمن مجيد الربيعي ومحسن الموسوي والمغيب عزيز السيد جاسم والمئات غيرهم ممن حفروا اسماءهم في الذاكرة العراقية
انتهى
م ح ن



اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام