عصابات داعش تختطف مدنيين جنوب كركوك وتضارب الانباء بشان عددهم

11:46 - 24/12/2018

بغداد ــ موازين نيوز
اقدم عناصر من تنظيم داعش على خطف مدنيين من قرى جنوب كركوك واقتيادهم الى جهة غير معلومة ، فيما تضاربت الانباء بشان عدد المخطوفين .
وذكر مصدر امني، الاثنين، بأن عناصر من "داعش" هاجموا قرية في طوزخرماتو واختطفوا اربعة اشخاص.
وقال المصدر ان "عناصر من تنظيم داعش شنوا مساء اليوم، هجوما على قرية باربارا التابعة لقضاء طوزخرماتو، وقاوا باختطاف اربعة اشخاص".
واضاف ان "قوة امنية طوقت مكان الحادث، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته".
الى ذلك ذكر مصدر امني اخر ان عصابات داعش تختطف 14 مدنيا بينهم مختار من قريتي المبدد وضباع جنوب كركوك.
واوضح بان عصابات داعش اختطفت 13 مدنياً من قرية المبدد ومختار قرية ضباع الجديدة التابعتين لناحية الرشاد جنوب محافظة كركوك .
واضاف انه تم " اقتياد المخطوفين صوب وادي زغيتون مع ثلاثة اليات زراعية".
وكان مسؤول المركز الثاني لتنظيمات كركوك للاتحاد  قال ، الاثنين، ان تنظيم داعش قام بالهجوم على قرية ضمن حدود مدينة داقوق، جنوبي كركوك، واختطاف ثلاثة مواطنين اكراد .
ونقل موقع الاتحاد الوطني عن حاجي عادل نائب مسؤول المركز الثاني لتنظيمات كركوك للاتحاد قوله انه في الساعة السابعة من مساء اليوم، هاجم تنظيم داعش قرية "جنكلاو" التابعة لمدينة داقوق، مشيرا الى ان التنظيم قام بخطف ثلاثة من مواطني القرية.
وأضاف عادل ان هجوم التنظيم الارهابي اسفر عن اختطاف ثلاثة مواطنين اكراد وهم كل من سالم سردار محمد، كنعان عزيز قادر، ومحمد أحمد سعيد، مؤكدا ان القوات الاتحادية لم تصل الى منطقة الهجوم الى الآن.
واشار الى ان تنظيم داعش هاجم تلك المنطقة اكثر من مرة، منوها الى ان التنظيم يستهدف المدنيين وسط عدم سيطرة القوات الاتحادية على الوضع الأمني.
يذكر ان تنظيم "داعش" ينفذ بين فترة واخرى عمليات ارهابية تستهدف المناطق الامنة التي تم تحريرها من سيطرته، حيث يستهدف بتلك العمليات المدنيين وعناصر الاجهزة الامنية.
انتهى
م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام