سياسية | 12:17 - 23/01/2025
موازين نيوز- بغداد
استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، رئيس صندوق النقد العربي السيد فهد بن محمد التركي. وفي بيان ذكر فيه المكتب الاعلامي تلقت نسخه منه موازين نيوز : بأن سيادته قدم في مستهلّ اللقاء، التهنئة إلى السيد التركي بمناسبة تسنّمه منصب رئاسة الصندوق، متمنياً له النجاح في مهامّه. وأكد سيادته دعم الحكومة لمهام صندوق النقد العربي، الذي يعد العراق من المؤسسين له، وثاني أكبر المساهمين فيه، بعد المملكة العربية السعودية. وأشار السيد السوداني إلى تطلع العراق نحو مزيد من التعاون مع الصندوق، وأن تنعكس آثار عمله على الساحة العراقية، من خلال مساهمته في تمويل حملة الإعمار والتنمية التي شرعت بها الحكومة، لاسيما في مجال البُنى التحتية، وكذلك الرغبة في أن يعمل الصندوق على توسيع مساهمة الكوادر العراقية في عمله، وبناء الجسور مع المؤسسات المالية العراقية. كما أكد سيادته أهمية أن يساهم الصندوق في تعزيز الأواصر العربية، عبر تنظيم العلاقات المالية والنقدية والتجارية، بما يعزز المصالح المشتركة بينها. من جانبه، عبر السيد رئيس مجلس صندوق النقد العربي عن شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال، مؤكداً حرص الصندوق على دعم العراق، والمشاركة ببرامجه التنموية، وبما يسهم في تعزيز التعاون البناء في مجال القطاعات المالية والتمويل.
وزير الخارجية: الحرب لا تزال دائرة في المنطقة بشكل آخر
وزير الخارجية الإيراني: مصرون على مواصلة التعاون مع الحكومة العراقية
مصدر رفيع: اعتقال عدد من المتهمين بملفات فساد بناء على اعترافات الجميلي
جامعة الدول العربية تقدم درعاً إلى رئيس القضاء العراقي فائق زيدان
الديمقراطي الكردستاني يدعو إلى تفعيل برلمان الإقليم
رئيس مجلس النواب يختتم زيارته الرسمية إلى القاهرة
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group