العمال الكردستاني: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام تطاول تركيا على اراضي الإقليم

08:05 - 16/12/2018

خاص – موازين نيوز
اكدت عضو الجناح السياسي لحزب العمال الكردستاني، خاتو جيهان، الأحد، ان حزبها لن يقف مكتوف الايدي ام تطاول السلطات التركية على اراضي اقليم كردستان.
وقالت جيهان، لـ/موازين نيوز/، إن "حزب العمال الكردستاني سيرد بالمثل على اي هجوم تركي داخل اراضي اقليم كردستان او مخمور او سنجار ولن نسمح لهم بالتطاول اكثر".
واضافت، ان "اردوغان يقوم بهمجية باستهداف المدنيين العزل في مخمور وسنجار ودهوك دون وجود رادع دولي"، مهدداً بالقول: "ولكننا سنتصدى لاي هجوم عسكري سواء كان شرق الفرات او غربها لحماية المواطنين الكرد في كل بقاع المنطقة ضد ظلم وبطش النظام التركي".
وقالت وزارة الخارجية التركية، أمس السبت، إنها ستواصل ضرب حزب العمال الكردستاني في شمال العراق ، ياتي ذلك بعد يوم من تقديم بغداد شكوى رسمية من أن الضربات الجوية التركية المتكررة تنتهك سيادتها وتعرض المدنيين للخطر.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي بحسب وكالة الاناضول التركية اطلعت عليها /موازين نيوز/ ، إن "عمليات بلاده العسكرية ضد منظمة "البي كا كا" شمالي العراق ستتواصل".
وأشار أقصوي إلى أن "بي كا كا" تستخدم أراضي الجارة الجنوبية الشرقية منذ أعوام طويلة، قاعدة لشن عمليات ضد تركيا ، مضيفا انها "قتلت عشرات الآلاف من مواطنينا في تلك الهجمات، وباتت أنشطة المنظمة داخل الأراضي العراقية والسورية مسألة أمن قومي بالنسبة إلى انقرة ".
وأكد ، أن" أنقرة ذكرت بغداد مرارا بوجوب تحمل مسؤولياتها بمنع أنشطة الإرهابيين".
وتابع: "إن المادة الـ 7 من الدستور العراقي، تلزم حكومة البلاد بمنع استخدام أراضيها قاعدة لشن هجمات ضد دول مجاورة".
وشدد أقصوي على ، أن " تركيا تؤدي مسؤولياتها بمكافحة الإرهاب في إطار علاقات حسن الجوار والمبادئ العامة للتعاون الدولي، ولها الحق في الدفاع عن النفس بموجب المادة الـ 51 من ميثاق الأمم المتحدة، لافتا أن أنقرة تنتظر من بغداد تحمل المسؤولية والتعاون بشكل ملموس في هذا الإطار".
وكان الجيش التركي، أعلن أول أمس الجمعة، أنه  قتل ثمانية من مقاتلي حزب العمال الكردستاني في ضربات جوية شنها على عدة مناطق شمالي العراق، مما دفع السلطات العراقية لاستدعاء السفير التركي.انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام