تخفيض رواتب الموظفين بين النفي النيابي والتأكيد..واستياء شعبي على مواقع التواصل الاجتماعي

03:40 - 13/12/2018

خاص- موازين نيوز

استيقظ العراقيون يوم امس على تصريح لعضو في اللجنة المالية النيابية يتحدث فيه عن تخفيض رواتب الموظفين، هذا التصريح رغم نفيه من قبل نواب، الا انه فتح بابا جديدا للاستياء الشعبي على قرارات الحكومة التي اعتبروها خطة لمد يدها بجيوب العراقيين.
فعضو الجنة المالية فيصل العيساوي كشف، عن وجود توجه نيابي لتخفيض رواتب الموظفين التي تتجاوز المليون والمليوني دينار، وقال في تصريح صحفي، ان" رواتب الدرجات الخاصة والموظفين اصحاب الرواتب المرتفعة تم تخفيض رواتبهم في اكثر من مرة، واليوم هناك توجه لتخفيض الرواتب الاعلى من مليون ومليوني دينار، بنسبة تتراوح من خمسة الى عشرة بالمائة".
واضاف، ان"التخفيض يصب في مصلحة الميزانية الاستثمارية وابواب الموازنة الاخرى، لان الموازنة تذهب اغلبها الى الرواتب، وبالتالي فأن الاستقطاع سيحرك عجلة البناء والاستثمار ويقدم له مزيداً من الدعم".
ونفى النائب فاضل الفتلاوي، الانباء التي تتحدث عن وجود توجه لمجلس النواب لتخفيض رواتب الموظفين بنسبة 10%، فيما اعتبر ان هذه الانباء هجمة للنيل من مجلس النواب.
وقال الفتلاوي في حديث لـ/موازين نيوز/ ان"الانباء التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نية مجلس النواب تخفيض رواتب الموظفين عارية عن الصحة".
واضاف، ان"تداول هذه الانباء هدفه النيل من مجلس النواب"، مشيرا الى ان"مجلس النواب يسعى الى اقرار قوانين لتحسين معيشة الموظفين ومن ضمنها توزيع قطع اراضي عليهم".
ومع صمت الحكومة ازاء هذه الانباء، توجه ابناء الشعب الى مواقع التواصل الاجتماعي، للتعبير عن رفضه لهذا القرار الذي اعتبروه محاولة للحكومة لمد يدها في جيوب المواطنين.
وقال الناشط انور السومري على صفحته على الفيسبوك، ان"تخفيض رواتب الموظفين البسطاء أمر يدفع باتجاه توفير بيئة مناسبة لانتشار الرشوة بشكل أكبر مما هيَ عليه اليوم ، لا أدري لمَ لا تنظر الدولة لرواتب "طبقة النبلاء" -الرفحاويين والرئاسات الثلاث - فهيَ تهدر أضعاف ال 10% ألتي يتقاضاها الموظفين ؟!".
اما الصحفي عدنان عبدالحسن فقال، ان"هناك توجه نيابي لتخفيض رواتب الموظفين ممن تتجاوز رواتبهم المليون دينار، بحسب عضو اللجنة المالية فيصل العيساوي..سيادة النايب كان الاجدر بكم تخفيض رواتبكم وإلغاء امتيازاتكم اولا".انتهى29/ح



اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام