مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشان برنامج إيران النووي

06:15 - 12/12/2018

متابعة – موازين نيوز
عقد مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، جلسة بشأن برنامج إيران النووي، وقرار الولايات المتحدة الاميركية الانسحاب من خطة العمل المشتركة واعادة فرض عقوباتها الاحادية على ايران.
وأكد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، دعم بلاده الكامل لدعوة أمين عام المنظمة إلى الحفاظ على اتفاق إيران النووي، مشددا على رفض موسكو ربط الاتفاق ببرنامج طهران الصاروخي.
وقال نيبينزيا، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي: "نؤيد بالكامل تقييم الأمين العام للأمم المتحدة الوارد في تقريره بأن قرار الولايات المتحدة الانسحاب من خطة العمل الشاملة المشتركة وإعادة فرض عقوباتها الأحادية على إيران يمثلان تحديا خطيرا لا يسهم في تحقيق الأهداف المحددة في الخطة وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231".
وأضاف: "ننضم إلى دعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى ضمان الحفاظ على هذه الاتفاقية الفريدة من نوعها التي تحظى بأهمية مميزة لتحقيق الأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي".
وشدد المندوب الروسي على أن "المسائل غير المشمولة بالاتفاق لا ينبغي أن تكون سببا لانهياره".
وعبر نيبينزيا عن معارضة روسيا إجراء التحقيق في نشاط إيران الصاروخي من قبل الأمانة العامة للأمم المتحدة دون قرار من مجلس الأمن الدولي بهذا الخصوص.
وشدد نيبينزيا على أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 لا يمنع إيران من إجراء التجارب الصاروخية وغياب أي دلائل على أن برنامج إيران الصاروخي يشمل العنصر النووي.
وذكر نيبينزيا الحاضرين بأن روسيا كانت قد حذرت مرارا من محاولات "تقويض الاتفاق" على أمل أن القضايا المتعلقة بالاستقرار والأمن العالميين "لن تعود رهينة للعمليات السياسية الداخلية"، في حين ترفض "دول في مجلس الأمن الدولي تنفيذ أحكام القرار 2231 الذي سبق ووافقت عليه، بل تحاول معاقبة الدول الأعضاء الأخرى بسبب التزامها بقرارات المجلس واللجنة المشتركة للاتفاق النووي".انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام