منصب محافظ بغداد .. صراع جديد بين البناء والاصلاح

04:23 - 12/12/2018

خاص – موازين نيوز
انتقل صراع تحالفي البناء والاصلاح من البرلمان على الحقائب الشاغرة  الى مجلس محافظة بغداد وتحديدا على منصب ( المحافظ ) فبعد انتخاب( مرشح الاصلاح )  فاضل الشويلي محافظا لبغداد في جلسة عقدت اليوم، رفض تحالف البناء هذه الانتخابات واعتبرها غير قانونية.
وقال مصدر في حديث لـ/موازين نيوز/ ان"جلسة اليوم لم تخلو من المشاكل حيث تأخرت لمدة ساعة عن عقدها وتم انقطاع التيار الكهرباء لاكثر من مرة".
واضاف، ان"الصراع بين تحالف الاصلاح الذي يضم التيار الصدري والحكمة والوطنية ومن تحالف معهم، وتحالف البناء انتقل من مجلس النواب الى مجالس المحافظات".
واشار الى، ان"جلسة اليوم سيطعن فيها من قبل ائتلاف دولة القانون الذي رشح فلاح الجزائري لمنصب المحافظ، على اعتبار ان المنصب استحقاقه الانتخابي والمحافظ عطوان العطواني منه قبل فوزه بانتخابات مجلس النواب".
محافظان للعاصمة .!
عضو مجلس بغداد سعد المطلبي عن دولة القانون في حديث خاص لـ/موازين نيوز/ قال ان " المحافظ عطوان العطواني لم يقدم استقالته وبالتالي لا يمكن انتخاب محافظ جديد ".
واضاف المطلبي ان " تيار الاصلاح لم يطلع على الامور القانونية وعقد الجلسة بدون رئيس للمجلس وبدون نائبه وبدون جهة محايدة وبالتالي فان جلسة انتخاب فاضل الشويلي غير قانونية " ، متساءلا" كيف يكون لمحافظة واحدة محافظين ؟".
واكد المطلبي ،ان "العطوان لم يؤدي اليمين الدستورية وما زال محافظا لبغداد كونه يحمل المرسوم الجمهوري".
انتخاب غير قانوني
مرشح البناء لمنصب (المحافظ) عضو مجلس بغداد فلاح الجزائي ضم صوته الى صوت المطلبي مؤكدا ان " جلسة انتخاب الشويلي غير قانونية كون المحافظ السابق عطوان العطواني لم يقدم استقالته ومازال يشغل المنصب" ، وبحسب مصادر مطلعة ، فان " العطوان قدم  الى القضاء ما يثبت انتخاب الشويلي محافظا لبغداد باطل وغير قانونني"، بالاضافة الى ان " العطواني ما زال محافظ لبغداد بكامل الصلاحيات، فهو الى الان لم يؤدي اليمين الدستوري كنائب في البرلمان".
القضاء هو الفيصل 
اما عضو مجلس بغداد عن تيار الاصلاح الذي تم انتخابه نائبا للمحافظ محمد الربيعي، فقال في حديث خاص لـ/موازين نيوز/ ان القضاء هو الفيصل في الخلاف بين ( العطواني والشويلي )" ، مشيرا الى ،انه " على العطواني الاختيار ما بين موقعه الجديد كنائب في البرلمان وما بين منصبه القديم كمحافظا لبغداد".
واضاف الربيعي ان " النواب الجدد قاموا بادءا اليمين الدستورية منذ اربعة اشهر " ، مستدركا بالقول " ماذا ينتظر العطواني لغاية الان ولم يؤدي اليمين القانونية ".
يشار الى ان مجلس محافظة بغداد انتخب فاضل الشويلي محافظاً لبغداد خلفاً لعطوان العطواني الذي فاز بعضوية مجلس النواب ، فيما تم انتخاب محمد الربيعي كنائب فني للمحافظ ".
ازمة جديدة تضاف الى الازمات الحكومية فما زال تحالفا الاصلاح والبناء لم يحسما ازمة الكابينة الحكومية حتى دخلا في ازمة المحافظ فكيف سيكون الحل ؟ ، وهل سيطرقون باب القضاء لحسم الخلاف الجديد". انتهى29/م


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام