صالح: الحكومة عازمة على توفير التسهيلات للاستثمارات من أجل النهوض بالواقع الاقتصادي

05:33 - 11/12/2018

بغداد – موازين نيوز
أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الثلاثاء، أن الحكومة عازمة على توفير التسهيلات للاستثمارات من أجل النهوض بالواقع الاقتصادي في البلاد.
وذكر بيان رئاسي، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن "صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد، وفداً من غرفة التجارة الأمريكية ضم عدداً من رجال الأعمال ورؤساء الشركات الأمريكية ذات الإختصاصات الإستثمارية المتعددة"، مبيناً ان "اللقاء استعرض العلاقات الوطيدة بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية وآفاق دعمها وتطويرها في شتى المجالات لاسيما في مجالات الشراكة الاقتصادية وسبل الارتقاء بمستوى التبادل التجاري بين البلدين".
وأشار صالح، إلى أن "الحكومة عازمة توفير التسهيلات للاستثمارات في العراق من أجل النهوض بالواقع الاقتصادي والمساعدة على توفير فرص العمل والقضاء على البطالة في البلاد"، موضحاً ان "هناك الكثير من الفرص الاستثمارية في العراق في قطاعات مختلفة منها الصحية والاتصالات والزراعة وغيرها".
ولفت، إلى "ترحيب العراق بالاستفادة من خبرات الشركات الأمريكية الواسعة والطويلة في تلك المجالات".
من جانبه، أوضح نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية، إلى أن "بلاده تنظر الى فرص كثيرة في العراق يمكن من خلالها توفير فرص عمل للعراقيين لاستدامة ونمو الاعمار في العراق والتنوع في جميع المجالات".
وأكد، "حرص الولايات المتحدة الدائم على تعزيز التعاون مع العراق بشكل يعكس خصوصية واستراتيجية العلاقة معه لاسيما فى مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري".انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام