اقتصاد | 09:54 - 13/03/2024
موازين نيوز- بغداد أكد رئيس هيئة المستشارين عبد الكريم الفيصل، اليوم الأربعاء، الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من صناعة السمنت، وقرب تحقيق الهدف ذاته مع الحديد، لافتاً إلى وجود توجه لدعم الصناعات الدوائية والغذائية عبر خطوط صناعية متكاملة. وقال الفيصل، في حوار تابعته/موازين نيوز/، إن "الحكومة ابتدأت برعاية أهم الصناعات التي تستنزف العملة الصعبة لتحقيق الاكتفاء الذاتي ووقف الاستيراد إذ بدأت بتوفير الحماية الكاملة لمعامل السمنت، ما مهد لرفع وتيرة الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي". وأضاف إن "العراق تقدم في خطواته كذلك في صناعة الحديد والأنابيب والأبواب، والحكومة تدعم مختلف الصناعات بهدف إيقاف الاستيراد والاعتماد على الصناعة المحلية". وتابع الفيصل أن "العراق سيصل إلى الاكتفاء الذاتي من الحديد قريباً، خاصة بعد قرار رئيس الوزراء بمعالحة ملف السكراب عبر منع تقييد حركته وجعله مثل أي مادة من المواد دون الحاجة إلى موافقات رسمية لنقله".
محافظ البنك المركزي والقائم بالأعمال الأمريكي يؤكدان على أهمية دعم الاستقرار النقدي والاقتصادي بالعراق
لأول مرة منذ تشرين الثاني.. الذهب يتراجع دون 4000 دولار للأونصة
التجارة: انخفاض كلف الشحن سينعكس على أسعار السلع ووضعنا خطة لمكافحة الاحتكار
النفط يواصل الهبوط وسط توقعات تسهيل تدفقات الخام عبر مضيق هرمز
الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وسط توقعات رفع الفائدة الأميركية
أسعار المعادن النفيسة تنخفض على وقع مخاوف رفع الفائدة الأمريكية
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group