اقتصاد | 03:52 - 13/03/2024
موازين نيوز- بغداد اكد مدير زراعة البصرة هادي حسين، اليوم الأربعاء، ان اكثر التمور المستوردة حالياً في اسواق البصرة هي السعودية والاماراتية، ومن ثم تأتي التمور الايرانية بكميات أقل". وقال حسين في حوار تابعته /موازين نيوز/، أنه "لا توجد احصائية بكميات التمور المستوردة لأنها تأتي عن طريق التجار"، مبيناً أن "شعبة التسويق ترفع التقارير يومياً الى الوزارة وتحدد المنتجات الزراعية المستوردة الى داخل البلاد". ونوّه هادي حسين الى أنه "وبسبب عدم وجود خزين من التمور العراقية، حيث تم استهلاكها في الاسواق المحلية، لذا فأغلب الموجود حالياً من الامارات والسعودية، ومن صنفي البرحي والمجهول". ومع دخول شهر رمضان تزيّن التمور موائد العراقيين المسلمين، لاحتوائها على كميات من الطاقة تنفع الصائمين خلال ساعات الصوم.
محافظ البنك المركزي والقائم بالأعمال الأمريكي يؤكدان على أهمية دعم الاستقرار النقدي والاقتصادي بالعراق
لأول مرة منذ تشرين الثاني.. الذهب يتراجع دون 4000 دولار للأونصة
التجارة: انخفاض كلف الشحن سينعكس على أسعار السلع ووضعنا خطة لمكافحة الاحتكار
النفط يواصل الهبوط وسط توقعات تسهيل تدفقات الخام عبر مضيق هرمز
الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وسط توقعات رفع الفائدة الأميركية
أسعار المعادن النفيسة تنخفض على وقع مخاوف رفع الفائدة الأمريكية
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group