دنيا و سمارت | 01:48 - 13/03/2024
موازين نيوز/ بغداد أظهرت دراسة حديثة أن جرعة من خل التفاح يوميا يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن في أسابيع. ووجد باحثون لبنانيون أن الأشخاص الذين تناولوا جرعة من خل التفاح يوميا فقدوا ما يصل إلى 8 كغ في 3 أشهر فقط، كما كان لديهم أيضا قياسات أفضل لنسبة السكر في الدم والكوليسترول. وقال الطبيب روني أبو خليل، من جامعة الروح القدس في لبنان: "قد يكون لخل التفاح فوائد محتملة في تحسين معايير التمثيل الغذائي المتعلقة بالسمنة، قد تساهم النتائج في تقديم توصيات قائمة على الأدلة لاستخدام خل التفاح في إدارة السمنة". ويعاني أكثر من مليار شخص حول العالم الآن من السمنة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية. وترتبط السمنة بمجموعة من الحالات القاتلة، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وأشكال مختلفة من السرطان. وقال خبراء مستقلون إن مقدار الوزن الذي فقده الأشخاص الذين تناولوا خل التفاح كان "ملحوظا"، لكنهم حذروا من أنه ليس "حلا سحريا". فوائد خل التفاح الصحية عديدة ومتنوعة، من أبرزها الآتي: مضاد حيوي طبيعي. يمنع عسر الهضم. يزيل الانسداد الأنفي. جيد لصحة الشعر والبشرة. تبييض الأسنان.
"كلنا صوت مصر".. حفل شيرين بالساحل الشمالي يحظى باهتمام كبير رغم المنافسة
سوريا.. أصالة تشوّق الجمهور لحفلها في دمشق بعد سنوات من الغياب
ياسمين صبري تكشف مواصفات شريك حياتها: جميل العقل والقلب والروح
كاظم الساهر ينضم إلى Recording Academy
وفاة الفنان العراقي عبد الرزاق العزاوي
تسريبات جديدة عن زفاف رونالدو وقائمة المدعوين
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group