محلية | 11:25 - 11/03/2024
موازين نيوز ـ بغداد
أعلنت لجنة النفط والغاز النيابية، أن العراق سيستثمر غاز حقل عكاز العملاق في الأنبار، لإنتاج الطاقة الكهربائية خلال الفترة المقبلة عبر جولتي التراخيص الخامسة والسادسة، مبينة وجود شركات عالمية كبيرة قدمت عروضاً بشأن ذلك. وقال عضو اللجنة باسم نغيمش في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته / موازين نيوز /، إنَّ من ضمن البرنامج الحكومي تطوير القطاع النفطي ولا سيما استثمار حقول الغاز من خلال جولتي التراخيص الخامسة والسادسة وملحق الخامسة، منوهاً بوجود شركات عالمية كبيرة من ضمنها أطراف قدمت عروضا بشأن هذه الحقول، وفي حال إتمام الصفقة سنصل خلال ثلاث سنوات إلى الاكتفاء الذاتي من الكهرباء وأيضاً من المشتقات النفطية. وأشار إلى وجود جولة لـ6 من المصافي الأخرى سيتم تطويرها وإنشاء مصاف جديدة في حال تم الاستثمار، مبيناً أنَّ الجولة الخامسة وملحقها على الشريط الحدودي للبلاد في جزء منها، علاوة على أنَّ الجولة السادسة الغالبية العظمى منها استثمار الغاز وأهمها استثمار غاز عكاز في الأنبار.
تكتيك خاص لتنظيم ركضة طويريج.. العتبة الحسينية تهيئ 3 مسارات تبدأ من شارع الجمهورية
رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة التمييز العليا الإيطالية يتفقان على توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين
طقس العراق .. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
"قضية الجميلي".. أنباء عن العثور على مبالغ طائلة داخل "سبلت"
في بغداد.. اعتقال عصابة النشل في "باصات الكيا"
القضاء ينفي صدور مذكرات قبض أو ورود أسماء شخصيات عامة بقضية عدنان الجميلي
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group