سياسية | 10:31 - 11/03/2024
موازين نيوز-بغداد أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين، عدم حاجة العراق لوجود جنود أجانب من 86 دولة تحت بند التحالف الدولي، مشيرا الى ان الانسحاب الأمريكي لا يعني القطيعة او انهاء اتفاقية الإطار التنسيقي مطلقا. وقال السوداني في حوار تابعته/ موازين نيوز /، ان "الانسحاب الأمريكي لا يعني الغاء اتفاقية الإطار الاستراتيجي و من ثم إعلان القطيعة". وأضاف ان "المفاوضات بين أمريكا والعراق تجري بشكل عسكري دون تدخل السياسة وهي مهنية وتعتمد على ثلاثة ظروف بضمنها تقييم خطر الداعش وظروف العملياتية وتقييم وقدرات القوات العراقية في مواجهة الاخطار ". وأشار الى ان "العراق سيعمل على جدولة الانسحاب الأمريكي بعد الاخذ بعين الاعتبار كل تلك التقييمات وبعدها سيعمل على تطوير العلاقات الأمريكية العراقية والعمل وفق اتفاقية الإطار الاستراتيجي".
رئيس الوزراء يصل كربلاء المقدسة ويتابع ميدانياً سير تنفيذ الإجراءات الخاصة بمراسم زيارة عاشوراء
رئيس الجمهورية في ذكرى عاشوراء: نهضة الإمام الحسين مصدر إلهام لترسيخ العدالة والإصلاح وبناء الدولة
رئيس الوزراء: العراق سيظل عزيزًا كريمًا بأهله ما دام صوت الحسين حاضرًا في الوجدان
العراق يؤكد تضامنه مع فنزويلا إثر حادث الزلزالين اللذين ضربا البلاد
وزير الخارجية الأمريكي: ملف سيادة العراق سيتصدر ملفات زيارة الزيدي المرتقبة لواشنطن
رئيس الوزراء لصحفية أمريكية: ستُمنح الشركات الأمريكية الأولوية في الاستثمار
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group