سياسية | 08:00 - 17/02/2024
موازين نيوز-بغداد أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، حرص الحكومة على تطوير العلاقات مع إيطاليا وذكر بيان لمكتب السوداني وتلقته/ موازين نيوز/، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل رئيس الوزراء الإيطالي، وزير الخارجية أنطونيو تاياني". واضاف البيان ان "اللقاء تناول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين". وأكد رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان على "حرص الحكومة على تطوير العلاقات مع إيطاليا، وفق ما تمت صياغته من رؤى خلال الزيارة السابقة لرئيسة وزراء إيطاليا إلى العراق، منوهاً بمساعي الحكومة في إيجاد شراكات استراتيجية مع دول الاتحاد الأوروبي". وأشار السوداني إلى "المحادثات الجارية مع الولايات المتحدة الخاصة بملف التحالف الدولي، الذي تعمل الحكومة على إنهاء وجوده في العراق، والتحول نحو العلاقات الثنائية مع الدول الأعضاء فيه، داعيا الى وجوب تحرك جميع الدول الأوربية من أجل إنهاء الحرب في غزة، ووقف تداعياتها على أمن المنطقة والعالم". من جانبه، بين تاياني "رغبة بلاده وحرصها على تنمية العلاقات مع العراق، والارتقاء بها وتعزيزها في جميع المجالات، بما يحقق المنفعة الشاملة للبلدين".
رئيس مجلس القضاء الأعلى يصل إلى روما في زيارة رسمية
رئيس الوزراء: العلاقة مع الولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية
رئيس الوزراء يعين عبطان مستشاراً خاصاً لشؤون الإعمار والخدمات
العراق وكازاخستان يبحثان استكمال إجراءات توقيع مذكرة بمجالات نقل المحكومين والتعاون العدلي
القاضي زيدان يبحث مع عبد الواحد إجراءات القضاء في محاسبة المسؤول التنفيذي الأول في المنشأة الحكومية عن التقصير والإهمال المسبب للضرر البيئي
القانونية النيابية تنفي وجود أي توجه لتعديل قانون العفو العام خلال المرحلة الحالية
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group