فيلم إباحي فوق الهرم الأكبر يهز مصر ووزير السياحة يمثل امام البرلمان

العالم |   01:05 - 10/12/2018

متابعة ــ موازين نيوز
هزّ مقطع فيديو إباحي مدته 3 دقائق فوق قمة الهرم الأكبر بالجيزة، الرأي العام بمصر ، فيما سيواجه وزير الآثار خالد العناني بسبب المقطع، عاصفة من الغضب على المستويين الرسمي والشعبي واستجواب مرتقب في البرلمان .
وشهدت واقعة تصوير شاب دنماركي وصديقته فيلما إباحيا فوق الهرم الأكبر بالجيزة، تطورات خطيرة، وتجري النيابة العامة تحقيقات موسعة في الحادث، الذي هز الرأي العام في مصر على المستويين الرسمي والشعبي.
وتقدم وزير الآثار خالد العناني، ببلاغ إلى النائب العام للتحقيق في الواقعة، وقالت وزارة الآثار في بيان لها: "على خلفية ما تم تداوله ونشره مساء أمس عن فيلم فيديو قصير يصور شخصين أجنبيين يتسلقان الهرم ليلا، ثم وضع صورة لهما مخلة للآداب العامة، فقد قرر د. خالد العناني وزير الآثار، للوقوف على الحقيقة واتخاذ الإجراءات اللازمة، إحالة مذكرة عن الواقعة والفيلم فورا لمعالي النائب العام للتوجيه للتحقيق في الأمر".
ونشر المصور الدنماركي أندرياس هيفيد مقطع فيديو وصوراً عبر حسابه على انستغرام، تظهره مع صديقته وهما يتسلقان الهرم الأكبر "خوفو" للوصول إلى قمته وتصوير لقطات إباحية بينهما.
وكتبت هيفيد: "أواخر نوفمبر 2018، تسلقت أنا وصديقتي هرم خوفو الأكبر في الجيزة، وخوفًا من رصدنا من قبل الحراس، لم أصور عدة ساعات من رحلة الصعود التي تسللنا خلالها إلى قمة الهرم".
وتبلغ مدة مقطع الفيديو ثلاث دقائق، يظهر فيها الشاب والفتاة وهما يتسلقان الهرم الأكبر، ثم مارس الجنس فوق قمته، وتظهر القاهرة من حولهما في الفيديو.
وحذف "هيفيد"، لاحقًا الصور والمشاهد الجنسية التي صورها مع صديقته أعلى قمة الهرم الأكبر "خوفو" بالجيزة، من صفحاته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" و"فايسبوك" وقناته على "يوتيوب".
وقال مدير منطقة آثار الهرم، أشرف محي الدين، إن "وزير الآثار، خالد العناني، أحال قضية الفيديو الإباحي أعلى الهرم إلى النائب العام والتحقيقات ستظهر ما إذا كانت صحيحة أم مفبركة وإذا كانت صحيحة فستتم معاقبة المسؤولين".
وأضاف في تصريحات رسمية، أن هناك سورا يحيط منطقة الأهرامات بالكامل وبعض السائحين لديهم سلوك غير مسؤول وتصدينا طوال الفترات الماضية لبعض التجاوزات، مشيرا إلى أنه "إذا ثبت صحة مقطع الفيديو الإباحي أعلى الهرم فستتم مراجعة الإجراءات الأمنية حول منطقة الأهرامات بالكامل". وقال إن "السور المحيط بمنطقة الأهرامات طوله حوالي 18 كيلومترا وهو معزز بكاميرات مراقبة تعمل ليلا ونهارا".
ويواجه وزير الآثار غضبًا شعبيًا ورسميًا، ومن المقرر أن يمثل اليوم الأحد أمام البرلمان، لمساءلته في الواقعة، وقال  النائب تامر عبد القادر، إنه تقدم ببيان عاجل إلى رئيس البرلمان، علي عبد العال، في الجلسة العامة، حول دور وزارة الآثار في حماية المناطق الأثرية وتشديد الرقابة عليها، على خلفية انتشار مقطع إباحي تم تصويره أعلى الهرم.
انتهى
م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام