سياسية | 09:01 - 04/12/2023
موازين نيوز- بغداد لفتت اللجنة الماليَّة النيابيَّة إلى أنَّ موازنة هذا العام لم تُصرف بالكامل وإنما أطلقت تخصيصات المشاريع المستمرة وتم إنفاقها، وبينما أوضحت أنَّ الإنفاق وصل إلى 117 تريليون دينار، أشارت إلى أنَّ موازنتي 2023 و2024 لا يوجد فيهما عجز. وقال عضو اللجنة، معين الكاظمي، إنَّ"اللجنة كان لديها اجتماع مع دائرة الموازنة في وزارة المالية وما جرى إلى الآن هو إطلاق التخصيصات للمحافظات والوزارات ولكن ليس بالشكل المطلوب، منوهاً بأنَّ ما تم إنفاقه خلال الأشهر الستة الأولى بلغ 47 تريليون دينار". وأضاف الكاظمي، أنَّ"الستة أشهر الثانية سيصل معدل الإنفاق فيها إلى أكثر من 70 تريليوناً وبذلك لا يوجد لدينا عجز في الموازنة بل سيكون هناك "فائض"، مؤكداً أنَّ العام المقبل سيكون بلا عجز. ولفت الكاظمي إلى، أنه"بعد الانتهاء من إجراء الانتخابات سوف تنطلق التخصيصات بشكل أكبر للمحافظات والوزارات لتنفيذ المشاريع الأمر الذي سيؤدي إلى النهوض بالبرنامج الحكومي الذي قدمه رئيس الوزراء".انتهى29/ح
رئيس مجلس القضاء الاعلى يبحث مع محافظ البنك المركزي الجديد تعزيز الاستقرار المالي
وزير الخارجية يصل إلى عمّان للمشاركة في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية
رئيس الوزراء يؤكد ضرورة الاهتمام بتنظيم البيئة الإعلامية
رئيس الوزراء خلال رعايته مراسم الاستلام والتسليم للبنك المركزي العراقي: أهمية المضيّ ببرامج الإصلاح المصرفي
رئيس الوزراء يثني على جهود هيئة الحج والمستوى المتميز من الخدمات المقدمة إلى الحجاج العراقيين
المتحدث باسم الحكومة: رئيس الوزراء قرر عدم الترشيح للانتخابات المقبلة
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group