البناء: ازمة التشكيلة الوزارية عطلت عمل البرلمان وجعلت جلساته شكلية

12:17 - 07/12/2018

بغداد – موازين نيوز
أكد النائب عن تحالف البناء، محمد البلداوي، الجمعة، أن ازمة التشكيلة الوزارية أحدثت فجوة عطلت عمل المؤسسة التشريعية وجعلت جلساتها شكلية فقط، فيما شدد على ضرورة حسم الوزراء المتبقين بأسرع وقت ممكن.
وقال البلداوي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه: "في الوقت الذي يتطلع فيه أبناء شعبنا العزيز إلى الرفاه وتقديم الخدمات وتحقيق الأمن والإستقرار وإعادة بناء ما دمرته قوى الشر والظلام داعش الإرهابي وإعادة النازحين إلى بيوتهم، تستمر الخلافات بشأن ماتبقى من الكابينة الوزارية لتبقى كل تلك التطلعات الآمال معلقة ومجمدة".
وأردف بالقول: "حيث عطلت الصراعات السياسية للكتل والأحزاب عمل المؤسسة التشريعية والذي تكاد تكون جلساته شكلية بسبب توقف الكثير من القضايا والمشاريع على انهاء الفجوة التي احدثتها ازمة التشكيلة الوزارية، والتي باثرها توقف مشروع قانون الموازنة و حسم رئاسة اللجان البرلمانية والبرنامج الحكومي ومناقشة القوانين المهمة".
وشدد، على "ضرورة حسم الوزراء المتبقين بأسرع وقت"، مؤكداً ان "ذلك يشكل ضرورة قصوى لكون ان ذلك يسهم في تفرغ مجلس النواب لحسم الموازنة واقرار القوانية العالقة كما سينهي التعطيل الحاصل في اجهزة الدولة".
وخلص الى القول: "وهنا لابد التأكيد على انه لا يمكن إجراء مراجعة جذرية للموازنة دون وجود وزير للتخطيط في ظل تراجع أسعار النفط، كما ان باقي الوزارات الشاغرة الأخرى هي وزارات حيوية تتعلق بكافة المفاصل الحياتية اليومية للمواطنين".انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام