حقوق الإنسان: مخيمات النازحين تشهد اوضاعاً مأساوية بسبب الفيضانات والسيول

08:00 - 06/12/2018

بغداد – موازين نيوز
أكدت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، الخميس، أن مخيمات النازحين تشهد اوضاعاً مأساوية بسبب الفيضانات والسيول، فيما دعت الحكومة المركزية الى التدخل بسرعة لتقديم المساعدات العاجلة.
وقال عضو المفوضية، المفوض هيمن باجلان، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه: "على الحكومة العراقية التدخل بسرعة لتقديم المساعدات العاجلة لمخيمات النزوح وضرورة وضع الخطط العاجلة لوقايتهم من الكوارث الانسانية كالسيول والفيضانات"، مؤكداً أن "استمرار معاناة النازحين وعدم تمكينهم على العودة الى مناطقهم الاصلية سيعقد الامور بشكل اكبر ويخلق فجوة بين المواطن والجهات المسؤولة عنه".
وأضاف باجلان، أنه "بحسب المعلومات الواردة من مكتب المفوضية في نينوى ان الاوضاع الانسانية في مخيمات النازحين في ديبكة سيئة جدا، وسببت بتشريد اكثر من (130) عائلة نازحة نتيجة جرف خيمهم وجعلتهم بدون مأوى ومأكل"، مناشداً الحكومة العراقية لـ"وضع خطة عاجلة لوقاية المخيمات الاخرى من تعرضهم الى نفس المعاناة تزامناً مع حلول فصل الشتاء وهطول الامطار بغزارة  وإيجاد حلول ناجحة تنهي معاناتهم".
وشهدت مدن البلاد أمطاراً غزيرة وسيولاً تسبب بموت العشرات واصابة المئات وتشرد الآلاف نتيجة سقوط أسقف المنازل وانجراف خيم النازحين.انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام