العالم | 02:02 - 11/10/2023
بغداد- موازين نيوز استخدمت إسرائيل قذائف فسفورية في إطار قصفها العنيف على قطاع غزة، المستمر منذ أيام، الذي أدى إلى مقتل أكثر من ألف فلسطيني وفق آخر تقدير. وحسب مصادر، فقد قصفت إسرائيل ميناء غزة بالقذائف الفسفورية المحرمة دوليا، الأربعاء. وفي وقت سابق، الثلاثاء، اتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية إسرائيل باستخدام الفوسفور الأبيض في قصف مناطق مكتظة بالسكان في قطاع غزة. وقال منشور للوزارة على منصة "إكس"، "توتير" سابقا: "الاحتلال يقصف منطقة الكرامة بالفسفور المحرم دوليا شمالي مدينة غزة". وتحتوي القنابل أو القذائف الفسفورية على الفسفور الأبيض، وهو شكل نشيط كيميائيا من أشكال الفسفور، يشتعل تلقائيا عند ملامسة الهواء، ويحترق بشدة ومن الصعب إطفاؤه. واستخدمت الذخائر الفوسفورية منذ أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين، خاصة في الحربين العالميتين الأولى والثانية، علما أن استخدامها محرم وفق القوانين الدولية المتعلقة بأسلحة الحرب.انتهى29/ح
المنظمة البحرية الدولية: أكثر من 600 سفينة لا تزال محاصرة في مضيق هرمز
حصيلة زلزالي فنزويلا تقارب 600 قتيل.. وآلاف الإصابات والمفقودين
وفاة أكثر من 50 شخصا في باريس بسبب الحرارة
إعلام إسرائيلي: تفاهم مع واشنطن لتسريع إخلاء طائراتها من "بن غوريون"
روسيا وأوكرانيا تتبادلان 320 أسيرا في صفقة جديدة بوساطة إماراتية
إعلان حالة الطوارئ في شبه جزيرة القرم بعد الهجمات الأوكرانية
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group