عاجل
taatgfagafg

بعد تحالف الصدر والعامري..الشيوعي يدرس الانسحاب من سائرون

12:34 - 13/06/2018

خاص - موازين نيوز
اكد مسؤول في الحزب الشيوعي العراقي، الاربعاء، بان الحزب يدرس الانسحاب من تحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر بعد اعلان الاخير تحالفه مع زعيم قائمة الفتح هادي العامري.
وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في حديث لـ/موازين نيوز/ ان"اعضاء الحزب سمعوا بخبر التحالف بين الصدر والعامري من وسائل الاعلام وهذا ينافي التوافقات السياسية التي تم بناء تحالف سائرون وفقها ومنها المشاورة قبل اتخاذ القرار وتشكيل الكتلة الاكبر بعيدا عن التخندق الطائفي".
واضاف، ان"ما نراه حاليا هو جهود لتشكيل كتلة كبرى تتولى تشكيل الحكومة كالتحالف الوطني الشيعي"، مبينا ان"هذا الامر دفع بقيادات الحزب الشيوعي الى الاستفسار بشأن هذا التوجه الجديد للتيار الصدري وزعيمه والذي لم يكن موجودا قبل الانتخابات".
واشار الى ان"الحزب سيدرس الانسحاب من تحالف سائرون وكل شيء متوقف على الاجابات التي سيرسلها التيار الصدري الى الحزب بشأن خارطة التحالفات الجديدة".
أعلن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، دخول كتلة «سائرون»، المدعومة منه، في تحالف مع كتلة «الفتح»، بزعامة هادي العامري، وذلك في مؤتمر صحافي مشترك مساء أمس (الثلاثاء) في مدينة النجف. وشكل تحالف الكتلتين مفاجأة لكثيرين في العراق.
وقبل 3 أيام، أعلن عن تفاهم أولي بين تحالف «سائرون» المدعوم من قبل مقتدى الصدر، مع تيار الحكمة الوطني بزعامة عمار الحكيم، وائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي.انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام