سياسية | 09:28 - 20/06/2023
بغداد - موازين نيوز
أكدت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة مقبلة على إدخال خدمتي الجيل الخامس 5G والانترنت عبر الفضاء، وذكرت الوزارة في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن "الياسري حضرت منتدى الدبلوماسية الرقمية الذي أقامته وزارة الخارجية بحضور وزير الخارجية وعدد من نواب البرلمان والمختصين في هذا المجال". وذكرت الياسري، بحسب البيان، أن "الوزارة حالياً في طور إجراءات الشركة الوطنية للهاتف النقال التي ستعمل بنظام الجيل الخامس والمعمول به في عدد محدود من دول العالم بالوقت الحاضر". وأضافت، أن "العراق سيلتحق بركب الدول المتقدمة في العالم من خلال استخدام تقنية الانترنت عبر الفضاء ،حيث إن الوزارة حالياً في طور التفاوض مع الشركات العالمية الرصينة في هذا المجال مثل شركات space x , Amazon, one web". وأشارت الياسري، إلى "أهمية الدبلوماسية الرقمية كون العالم الافتراضي والرقمي أصبح مؤثرا جداً في المجتمع وفي صناعة رأي عام سياسي واقتصادي واجتماعي، فضلا عن أهمية التواصل السريع وتوفير خدمات انترنت سريعة"، مؤكدة "سعي وزارة الاتصالات لتقديم أفضل الخدمات المتطورة في هذا المجال".
رئيس الوزراء يصل كربلاء المقدسة ويتابع ميدانياً سير تنفيذ الإجراءات الخاصة بمراسم زيارة عاشوراء
رئيس الجمهورية في ذكرى عاشوراء: نهضة الإمام الحسين مصدر إلهام لترسيخ العدالة والإصلاح وبناء الدولة
رئيس الوزراء: العراق سيظل عزيزًا كريمًا بأهله ما دام صوت الحسين حاضرًا في الوجدان
العراق يؤكد تضامنه مع فنزويلا إثر حادث الزلزالين اللذين ضربا البلاد
وزير الخارجية الأمريكي: ملف سيادة العراق سيتصدر ملفات زيارة الزيدي المرتقبة لواشنطن
رئيس الوزراء لصحفية أمريكية: ستُمنح الشركات الأمريكية الأولوية في الاستثمار
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group