وزير النفط الهندي: نرغب بتطوير العلاقات التجارية مع العراق

اقتصاد |   04:17 - 20/06/2023


بغداد- موازين نيوز
أعلنت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرة تفاهم شاملة للتعاون الثنائي بين العراق والهند.

واكد وزير النفط حيان عبد الغني خلال توقيعه مذكرة التفاهم مع الهند، في بيان، تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، "اهمية تطوير وتوسيع افاق التعاون الثنائي مع الهند في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية والمالية والتقنية والصحية والزراعية والثقافية".

وقال عبد الغني، وفقا للبيان، "العراق يعد الهند شريكاً تجارياً مهماً واحد اهم المستوردين للنفط الخام العراقي، تربطنا معهم علاقات تاريخية  وصداقة وتعاون متميزة، والهند اليوم تمثل قوة اقتصادية وصناعية تشهد نمواً  متسارعاً".

واشار إلى أن "حرص البلدين الصديقين على تفعيل وتوسيع افاق التعاون الثنائي من خلال تفعيل مذكرة التفاهم التي تضم محاور عدة منها التعاون التجاري والمالي والطاقة والاقتصادي والصناعي والعلمي والصحي والتقني والزراعي والثقافي والقنصلي، والتدريب وتبادل الخبرات وغيرها من المحاور التي تخدم المصالح المشتركة"، مرحباً "بالشركات الهندية الاستثمارية للعمل في العراق وفي جميع المجالات ."

من جانبه، قال وزير النفط والغاز الطبيعي والاسكان والشؤون الحضرية الهندي  هارديب بوريه، ان "العلاقات العراقية - الهندية تشهد تطوراً كبيراً"، مؤكداً على "عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وحرص الهند على ان تكون شريكاً تجارياً مهماً للعراق ، وتحرص على تعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات"، فيما أكد "رغبة الشركات الهندية الاستثمارية لتنفيذ المشاريع المهمة في العراق".

 ويذكر ان الجانب العراقي في اللجنة ضم وزرات النفط، الخارجية، المالية، الصناعة، الزراعة، النقل ،الموارد المائية ،الاسكان والاعمار، الكهرباء، الاتصالات، التربية، الثقافة، التعليم، العمل.انتهى29/م99


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن اتصل بنا الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام