سياسية | 06:53 - 07/05/2023
بغداد- موازبن نيوز أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن هيئة المستشارين تعمل على تأسيس منتدى المخترعين العراقيين. وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، إن "السوداني استقبل مجموعةً من العلماء والمخترعين والمبتكرين والباحثين من أساتذة الجامعات، أصحاب براءات الاختراع والإبداع في المجالات الأكاديمية المختلفة". وأضاف أن "السوداني استمع إلى عرض شامل للمقترحات التي تقدم بها الحضور، مؤكداً ترحيبه وإسناده كلّ الأفكار التي تنعكس إيجاباً على الواقع الاقتصادي وتُسهم في حل المشكلات الخدمية والحياتية". وأشار السوداني إلى "غنى العراق بثرواته البشرية وموارده الطبيعية، التي مازالت بحاجة إلى الاستثمار الأمثل، وتحويل المشكلات إلى فرص اقتصادية خلّاقة ومنتجة". وأكد، "تصميم الحكومة على تقديم الدعم والاهتمام لهذا النشاط البنّاء والمبادرات الابتكارية"، مشيراً إلى أنّ "هيئة المستشارين تعمل على تأسيس منتدى المخترعين العراقيين، ليكون مرجعاً لكلّ هذه العناوين العلمية المتميزة، فضلاً عن العمل على مسوّدة قانون رعاية العلماء والمبدعين؛ من أجل ضمان رعاية هذه الشريحة المنتجة". من جانبهم أكدوا الحضور، "استعدادهم للمزيد من العطاء، وتطوّعهم للإسهام في مواجهة التحديات دعماً لازدهار العراق وتقدمه".انتهى29/م99
العراق يؤكد تضامنه مع فنزويلا إثر حادث الزلزالين اللذين ضربا البلاد
وزير الخارجية الأمريكي: ملف سيادة العراق سيتصدر ملفات زيارة الزيدي المرتقبة لواشنطن
رئيس الوزراء لصحفية أمريكية: ستُمنح الشركات الأمريكية الأولوية في الاستثمار
السوداني ومجلس الأعمال العراقي البريطاني يبحثان تعزيز الشراكات ودعم المشاريع
العراق يرحب التفاهمات التي تم التوصل إليها بين طرفي الصراع في المنطقة
رئيس مجلس القضاء الأعلى يصل إلى روما في زيارة رسمية
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group