عاجل
taatgfagafg

البيشمركة تدعو الرئاسات الثلاث إلى التراجع عن قرار إلغاء التصويت الخاص

11:54 - 13/06/2018

السليمانية - موازين نيوز
دعت قوات البيشمركة، الأربعاء، الرئاسات الثلاث والمحكمة الاتحادية  العليا ومفوضية الانتخابات، إلى التراجع عن قرار إلغاء التصويت الخاص.
ووجهت قوات البيشمركة رسالة الى رئاسة الجمهورية، والمحكمة الاتحادية، والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، والممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق، ألقاها القيادي في قوات البيشمركة جلال شيخ ناجي خلال تظاهرات  خرجت بها المئات من قوات البيشمركة في السليمانية للتنديد بقرار البرلمان بالغاء التصويت الخاص في الاقليم وحضرتها/موازين نيوز/، أكدت فيها، إن "قوات البيشمركة واجهت ارهابيي تنظيم داعش، حين مهاجمتهم لإقليم كردستان، وتمكنت البيشمركة من تحطيم اسطورة داعش، وباتت محط اعجاب دولي بما قامت به".
وقال شيخ ناجي، أن "قوات البيشمركة، والآسايش ومكافحة الارهاب، قامت بحماية جميع المكونات دون استثناء في المناطق المحررة من ارهابيي داعش، ووفرت الامن والسلام للجميع سواسية"، مشددا على انه "لا يجوز تهميش هذه القوات التي قدمت التضحيات، وسلب حقوقها التي يكفلها الدستور في العراق". 
وأشار شيخ ناجي، إلى انه "في الوقت الذي يشيد فيه المجتمع الدولي بدور قوات البيشمركة، هناك مجموعة من الخاسرين في الانتخابات التشريعية التي جرت يوم 12/5/2018، وبدون خجل أو وجل تعادي قوات البيشمركة في مجلس النواب، و في يوم 6 حزيران، تصدر تلك المجموعة الخاسرة قرار الغاء نتائج التصويت الخاص في اقليم كردستان".
ودعا القيادي في البيشمركة، الرئاسات الثلاث، والمحكمة الاتحادية، والمفوضية الى إلغاء القرار، كما دعا شعب اقليم كردستان الى ادانة السادس من حزيران، والاطراف الكردستانية التي شاركت في اصدار قرار الغاء التصويت الخاص في الاقليم.
وأكد، أن "قوات البيشمركة ترفض إلغاء نتائج التصويت الخاص في اقليم كردستان، ولن تسمح بان تتحول اصوات وتضحيات البيشمركة مادة للمساومة".انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام