بعد ان غصت مقبرة وادي السلام بالموتى .. محافظ النجف يطالب المالية باراض لفتح مقبرة جديدة

11:26 - 29/11/2018

بغداد ــ موازين نيوز
أكد محافظ النجف، لؤي الياسري، نفاذ المساحة المخصصة لدفن الموتى في مقبرة وادي السلام
ودعا الياسري، وزارة المالية إلى الموافقة على نقل ملكية قطعة ارض مقترحة إلى مديرية بلدية النجف بدون بدل لعدم توفر الإمكانية المالية لشرائها في ظل الظروف الحالية .
وافادت وثيقة حصلت / موازين نيوز / على نسخة منها ان محافظ النجف طالب وزارة المالية بنقل ملكية أكثر من ستة ألاف دونم لفتح مقبرة جديدة بعد نفاذ مساحة الأراضي المخصصة لدفن الموتى في مقبرة وأدي السلام
كما اشار الى حاجة المحافظة إلى مبالغ طائلة لتسويتها وإفرازها وتسويرها وإيصال الخدمات الضرورية إليها، وكذلك الحاجة الى كوادر كثيرة لإدارة عملية تنظيم دفن الموتى وفق الشروط والضوابط المحددة بموجب قانون مجلس محافظة النجف.
وكانت الحكومة المحلية في محافظة النجف ناقشت في وقت سابق إنشاء مقبرة جديدة في وادي السلام.
اعلن محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري، عن امتلاء مقبرة وادي السلام بالكامل وتجريف المقابر وازالة التجاوزات في الشوارع الداخلية للمقبرة .
وقال الياسري في تصريح اعلامي اليوم الخميس انه" تم توجيه بلدية المحافظة بإزالة كل التجاوزات على الشوارع الداخلية للمقبرة، كما تتحمل الجهة التي قامت بدفنه مسؤولية ذلك".
وأشار ان" هناك بعض التجاوزات من مكاتب الدفن في النجف الاشرف، وهم من يقوموا بالتجاوز على المقابر وقد تم القبض على احدهم وتقديمه للعدالة".
ولفت الى" تخصيص 6 الاف دونم لمقبرة جديدة، وهناك اجتماع قريب بخصوص طريقة التعامل معها"، مستدركا ان" شوارع المقبرة الرئيسية يتم الدفن فيها واليوم قمنا بتجريف كل المقابر وإزالة التجاوزات".
واختتم تصريحه قائلا" محافظة النجف قامت برفع قانون المقابر لمجلس المحافظة للشروع بالعمل في المقبرة الجديدة".
انتهى

م ح ن 
م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام