عبد المهدي لمنسق شؤون مكافحة الارهاب في اوروبا : عصابات داعش عابرة للحدود

10:55 - 29/11/2018

 

بغداد ــ موازين نيوز
قال رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ، الخميس، ان عصابات داعش الارهابية عابرة للحدود وان العراق قدم عددا كبيرا من الضحايا.
جاء ذلك خلال استقباله ، الخميس، منسق شؤون مكافحة الارهاب في الاتحاد الاوروبي جيلي دي كيركوف والوفد المرافق له وبحثا الحرب على الارهاب.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت / موازين نيوز /  نسخة منه، أن كيرشوف أكد "دعم الاتحاد الاوروبي للعراق ولحكومته في ملاحقة خلايا داعش الارهابية وفي المجالات العسكرية والأمنية الأخرى".
وأشار رئيس مجلس الوزراء الى، ان "جرائم عصابات داعش الارهابية عابرة للحدود وان العراق قدم عددا كبيرا من الضحايا الذين يستحقون تقديم الدعم الكبير لهم ولعوائلهم".
وأكد عبد المهدي، ان "على المجتمع الدولي والاتحاد الاوربي تعزيز الدعم للعراق خلال المرحلة المقبلة.
يذكر ان العراق طلب من المجتمع الدولي بدعمه في ملاحقة الخلايا الارهابية وعناصرها.
وافاد بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت / موازين نيوز / نسخة منه، ان "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي استقبل اليوم الخميس المستشار الخاص للامين العام للامم المتحدة كريم خان والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء مناقشة دعم المجتمع الدولي للعراق في مجال الإعمار وملاحقة الخلايا الارهابية وتعزيز دور العراق في المنطقة والعالم بعد ان استطاع الانتصار على عصابات داعش الارهابية وساهم بشكل كبير في الحد من خطر داعش على السلم العالمي".
وأكد عبد المهدي ان "العراق قدّم تضحيات كبيرة في حربه ضد الارهاب وان العديد من عناصر داعش الارهابية يحملون جنسيات اجنبية ما يتطلب من المجتمع الدولي وهذه الدول تحمل مسؤلياتها تجاه العراق والعراقيين الذين قاتلوا داعش نيابة عن العالم، وكذلك دعم العراق في ملاحقة هذه الخلايا الارهابية وعناصرها".
انتهى
م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام