اقتصاد | 11:43 - 27/04/2023
متابعة- موازين نيوز أفادت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، الخميس، بأن إقليم كردستان تكبد خسارة تقدر بنحو 850 مليون دولار، بعد مرور شهر واحد على إيقاف صادرات نفطه. ونقلت الصحيفة عن "مصدر مسؤول" في وزارة المالية بإقليم كردستان، قوله إن "قرار الإيقاف الذي كسبته الحكومة الاتحادية نتيجة دعوى قضائية أمام محكمة التحكيم الدولية، انعكس سلباً على أوضاع الإقليم الاقتصادية رغم اتفاق الإقليم مع بغداد على استئناف تصدير النفط". وأكد المصدر، أن "الإقليم تكبد خسارة مالية تقدر بنحو 850 مليون دولار منذ قرار وقف تصدير نفطه في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، وإذا استمرت الأمور على هذه الحالة، فإن الإقليم مقبل على حالة من الإفلاس غير مسبوقة، وهي خسارة تمتد لعموم العراق باعتبار مركزية أموال موارده المالية". وبحسب الصحيفة، نفى المصدر علمه بـ"الموعد المحدد لاستئناف تصدير النفط مجدداً رغم الاتفاق على ذلك بين بغداد وأربيل". انتهى 29/ن33
إيران تخفض أسعار النفط لجذب المشترين بعد استئناف التصدير عبر مضيق هرمز
تراجع صادرات السعودية من النفط إلى أدنى مستوى مسجل
رفع الدولار لـ 1650 سيصدم الشارع.. خبير يحذر من أصعب شهرين على رواتب العراق
البنك المركزي العراقي: إعادة دمج المصارف المقيدة بالدولار في مراحلها النهائية
الدولار مع إغلاق التداولات: الورقة بـ158,500 دينار
الأمم المتحدة تعلن عن آلية لتفعيل القروض الدولية المعطلة في العراق
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group