عاجل

العمليات المشتركة تعلن اتخاذ إجراءات جديدة بشأن انتشار القطعات العسكرية جنوب كركوك

أمنية |   07:43 - 05/02/2023


بغداد- موازين نيوز
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاحد، عن اتخاذ إجراءات جديدة بشأن انفتاح وانتشار القطعات العسكرية جنوب كركوك ،فيما أكدت تكثيف الجهد الجوي والاستخباراتي والاستطلاع في المناطق التي تشهد نشاطا وتحركات لعصابات داعش الإرهابية.

وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي للوكالة الرسمية، تابعته /موازين نيوز/، إن "زيارة نائب القائد العام للعمليات المشتركة مخصصة لانتشار القطعات العسكرية التي تم استبدالها بقطعات الفرقة الحادية عشرة من الجيش العراقي" ،مبيناً أن "الزيارة شملت الاطلاع على انتشار القطعات الأمنية من الجو وكذلك البر".

وأضاف الخفاجي، أن "الزيارة الجوية  تضمنت مراقبة لمكان انتشار وتوزيع القطعات وكذلك الجهد الاستخباراتي والأمني وتفعيل الجهد الفني من الأرض أيضا والاجتماع مع القادة والآمرين المسؤولين عن قواطع المسؤولية وكذلك الاهتمام الجهد الفني والاستخباراتي والاهتمام بالمقاتل والاهتمام بسياق الانتشار والتعامل بحزم مع التحديات الأمنية".

وأكد أن "هذه الزيارة تندرج ضمن سلسلة من الزيارات وتنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة بضرورة تكثييف الضغط على المجاميع الإرهابية وملاحقتها" ،موضحاً أن "تبديل القطعات هو جزء من سياق تكتيكي تستخدمه القوات الأمنية من أجل ملاحقة ماتبقى من عصابات داعش الإرهابية".

وأشار الى أن "إعادة التوسيع والانتشار يندرج ضمن أسلوب وخطط اتبعتها قيادة العمليات المشتركة وخصوصا في مجال المناطق التي تشهد نشاطا للعصابات الإرهابية بعد الحين والآخر لاسيما في المناطق الصعبة جغرافيا كوادي الشاي والكرحة ووادي زغيتون والخاصة".

وتابع أن "الزيارة  كانت محورا لنقاش وتحليل الجهد الفني والاستخباري وإعادة توزيع القطعات والنظر في الخطط الجديدة والتحديات الأمنية".

وبين أن "توجيهات نائب قائد العمليات المشتركة تضمنت  الاستعداد و التهيؤ وعدم إعطاء العدو اي فرصة للاعتداء على القوات الأمنية او المواطنين" ،مشيراً الى "إعادة الانفتاح بما يتلائم مع التحديات و الاهتمام بالجهد الفني والاستخباري والاهتمام بالمقاتل وتوفير كافة الخدمات والمستلزمات التي تتطلبها القوات الأمنية من جهد هندسي وإدراي و متابعة خططنا الاستخبارية والأمنية والحربية".

ولفت الى أن "نائب قائد العمليات المشتركة شدد على  توفير الجهد الجوي والاستطلاع والمراقبة وهذا يندرج ضمن سلسلة من الإجراءات التي تم اتخاذها ومناقشتها مع القادة والآمرين".انتهى29/م99


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام